نقاش المستخدم:Mustafa khayam/أرشيف 1

النقاشات النشطة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصلية.
أرشيف 1

سؤال وجيه

  • أولا شكرا جزيلا على سؤالك عن الرد على اسئلة توحي أنها واجبات مدرسية. أنا لست عالم غيبيات كي أخمن سؤال الواجب المدرسي من السؤال الفضولي. أنا أظن أن كلامك صحيح ولكن بالأخير إذا كانت الإجابة تستحق الرد فهي منفعة للجميع خاصة أن الأسئلة تشجعنا على البحث وتوسع المفاهيم أكثر عن الجميع. لو قمت بزيارة قسم الأسئلة في ويكيبيديا الانكليزية لوجدت فرقا شاسعا بيننا وبينهم. هم مثلنا منقسمون في طريقة الرد على الموضوع (خاصة عند الشعور بكونه واجب دراسي) ولكن المسألة أن السؤال نفسه رفيع المستوى وهنا المشكلة والمتعة. برأيي أنه حتى لو كان السؤال وجبا مدرسيا وأجبنا عليه فستعتمد المسألة على طالب السؤال إن أراد الاستفادة أم التسلية ولكن الباقون مستفيدون بجميع الأحوال. إن من يتقدم اليوم بطلب لحل واجبه ليس إلا فلن يجديه نفعا يوم الإمتحان فليس هناك من يعينه عليها وهو الخاسر أخيرا. أنا اعتبر نفسي مستفيدا فمثلا عندم سأل أحدهم عن حل معادلة الدجة الثالثة تذكرت أنه يجب علي توسعة مقالة الدالة التكعيبية وعندما سأل أحدهم يوما عن التباديل والتوافيق تذكرت أيض توسعة المقالتين وهكذا.--Email4mobile (نقاش) 03:50، 7 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
مرحبا أخي العزيز، لاتحذف الفقرات التي لا تستهويها، فقط ضع قالب {{مصدر}} عليها. تحياتي.. Muhends (نقاش) 14:05، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
لاتجبرني أحمي المقالة وأمنعك من التحرير، إن لديك شيء في المقال ففنده، لا تحذف أي شيء إلا بعد أن تكتب بصفحة النقاش، هنا موسوعة تأخذ الغث والسمين. Muhends (نقاش) 14:17، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
ياأخي العزيز أنا لاأعادي أحدا ولا أحارب أي شخص، وأشجع على الكتابة بكل الأطياف، ولكن يجب عليك أن تحترم آراء الآخرين، فإذا جلبت فقرة بمصدر، فاعلم أنها ستكون محمية من التعرض من أي محرر آخر, لذلك ماأريده منك هو التخفيف من حدة النقاش، فهذا ليس سبيلا.. ثم إن كانت هناك فقرة غير مقتنع بها فضع عليها قالب مصدر وطالب بالمصدر، وتلك قاعدة بالموسوعة كلها. فإن حذفت ووضعت فقرة فسيأتي من يخالفك الرأي ويحذف ماتكتبه. وهذا مالانريده جميعا.. أرجو أن تكون هادئ الأعصاب وتتعامل هنا بنوع من الكياسة وأن تخفف من ردودك الشديدة.. أطيب التحيات Muhends (نقاش) 14:39، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
  • أنت الذي حذفت كلام بدلًا من أن تضع القالب، وفي نفس الخطوة أضفت جديدًا، فإذا أردت أنا أن استرجع ما حذف، استخدم زر الرجوع الذي سيحذف كلامك، الذي لم توثقه بمصادر أيضًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:27، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

ياأخي لماذا حذفت الفقرة الأخيرة؟؟ Muhends (نقاش) 15:41، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

  • ما أدراك "أني أعلم كل العلم"؟ أنا لا أعلم شيئًا تقريبًا عن موضوع مثل هذا. يمكن أت تضع قوالب، لكن لا تحذف، مع العلم بأني لست وحدي الذي يقف ضدك في هذا. لو تريد تفنيذ ما كتب، افعل ذلك بمصادر أو بتقديم أحداث تنافي ما عرض. لكن لا تحذف. أنت تجاوزت قاعدة الاسترجاعات الثلاثة، ويمكن تقديم طلب لمنعك.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:52، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
  • أتشكك من تعديلات أي مستخدم يحذف أي محتوى في الموسوعة، إلا إذا كان مستخدمًا موثوقًا. من الواضح، أنه لدينا خلاف هنا، يحل في صفحة النقاش. لا تحذف.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:22، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
ومن فضلك، خفض حدة كلامك.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:23، 10 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

أهل البيت

  • لا أظن هذا ممكن الموسوعة بحاجة لمقال يتناول موضوع أهل البيت تعريف المصطلح وهوية أهل البيت ومكانتهم واعتقاد المسلمين فيهم واختلاف الفرق المختلفة حولهم. موضوع كهذا ذو ملحوظية واسعة وتوجد العديد من الأبحاث والمؤلفات الأكاديمية حوله يحتاج لمقال مستقل فلا يعقل أن يكون هناك مقال حول أهل البيت في العديد من نسخ ويكيبيديا ولا يوجد مثله في ويكيبيديا العربية --Skaterboy (نقاش) 14:24، 15 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
حقيقة أول مرة أطلع على هذا الطرح خاصة أن الفكرة السائدة هي أن أهل البيت لدى الاثنا عشرية هم فقط آل علي وهذا سمعته من كبار شيوخ الشيعة وقرأته في العديد من المواقع الشيعية ويستدلون على هذا بحديث الكساء وحديث المباهلة وغيرها. مع هذا فإن طرحك هذا إن دل إنما يدل على أهمية المقال، فطرحك يوضح وجهة نظر أخرى ربما يجهلها أغلب الناس عن أهل البيت في منظور الاثنا عشرية بالطبع تحتاج للمصادر لتثبت صحة ذلك المعتقد ونسبه إلى الشيوخ أو المراجع الذين يعتقدون بهذا. أرجو أن تكون قد اقتنعت بأهمية المقال والعمل على تطويره --Skaterboy (نقاش) 16:02، 15 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
معذرة على سوء الفهم لكن هذا ما فهمته بطلبك الدمج. لا بأس أرجو أن تبدأ بإثراء المقال في أسرع وقت ممكن واتمنى لك التوفيق --Skaterboy (نقاش) 21:21، 15 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

المنع

مرحبا، قمت بمنعك لمدة يوم لأنك قمت بخرق قاعدة الثلاث استرجاعات. هذا لا يعني انك غير محق في طلب تغيير اي فقرة لا تحوي على مصادر حسب وب:مصدر. فقط تجنب الدخول في حروب تحريرية. أيضا برجاء عدم استخدام قالب Fix لوضع تعليقات في صدر المقالة ، قم بالتعليق في صفحة النقاش. شكرا لك. --Shipmaster (نقاش) 16:27، 15 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

قالب شطب

مرحبا مصطفى، رجاءا لا تزل محتوى صفحة وتضع قالب {{شطب|فارغ}} مكانه، فقط ضع السبب الحقيقي في قالب الشطب دون الإفراغ. --محمد سلام (نقاشمساهمات) 18:16، 17 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

لماذا ؟

السلام عليكم..

ممكن تفسر لي سبب إزالتك لقالب (معلومات شخصية) في مقالة بتال القوس ؟

شكراً لك اخي الكريم ولروحك الجميلة slmcom / ناقشني 15:31، 20 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

الرد على الأسئلة بالإنكليزية...

شكرا على هذا السؤال, برأيي أن توجيه السؤال يكون أفضل عندما يكون موسوعيا مفهوما في اللغات الأخرى. أحيانا قد لايكون السؤال موسوعيا بقدر ما هو ديني أو عربي, وأظن أن الإجابة هنا تكون أفضل. لكن يبقى السؤال هل ننصح السائل باستخدام العربية أم لا وهذا ما أراه (أن يستخدم العربية ليفيد الجميع). في أرشيف الشهر الماضي تقريبا كان هناك سؤال حول الصلاة بالفرنسية وكنت على حيرة لأنه إن وجهت سؤال هذا الشخص إلى الموقع الفرنسي فلن يحصل على الإجابه تقريبا كونها موضوع ديني بحت ومتعلق بالبلدان العربية والإسلامية.--Email4mobile (نقاش) 22:09، 24 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

  • الأسئلة العربية المكتوبة بأحرف إنكليزية أو لاتينية تعتمد أيضا على طبيعة أصحابها ببرأيي. ٌقد يكون الأمر مجرد استعراض وقد يكون السبب عدم دعم النظام للأحرف العربية أو عدم وجود لوحة مفاتيح بالعربية وفي هذه الحال لانستطيع سوى معرفة السبب من الشخص ذاته إذا ما رغبنا بالرد طبعا.--Email4mobile (نقاش) 23:04، 24 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

افراغ الصفحات

  • مرحبا أخي مصطفى ، رمضان كريم ، من فضلك لا تقم بافراغ الصفحات لأن هذا يعتبر نوع من أنواع التخريب ربما لم تكن قاصدا أرجو الانتباه --Antime •(نقاش) 01:36، 26 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
  • قم بترشيحها للشطب أو الحذف بدون افراغ محتواها ليتسنى للإداريين الاطلاع على محتواها ، تحياتي --Antime •(نقاش) 01:51، 26 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

تم

قمت باسترجاع وحماية الصفحة، شكرا لك. --محمد سلام (نقاشمساهمات) 13:15، 26 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

الموضوع صعب، فضمن التعديلات التخريبية يوجد تعديلات جيدة واستشهاد بمصادر. ما يمكن فعله هو تنقيح المقال وإزالة التخريب يدويا وحمايتها دون السترجاع. --محمد سلام (نقاشمساهمات) 20:35، 26 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

تفجيرات بغداد

من فضلك أضف مجددًا ما أضفته سابقًا لمقالة تفجيرات بغداد 19 أغسطس 2009، كان علي أن أسترجع المقالة إلى نسخة سابقة؛ بسبب تعديلات غير موثقة تمت في قسم "ردود فعل". شكرًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 04:22، 28 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

دعوة للمشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

هل أنت مهتم بالمشاركة في نقاش أو بالتصويت لصالح سياسة في الموسوعة؟ إن كنت مهتمًا بذلك، أدعوك للمشاركة في التصويت على احتساب أو عدم احتساب صفحات نطاق ضمن عدد المقالات. اقرأ النقاش، وشارك في التصويت. شكرًا مقدمًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:44، 29 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

  • شكرًا لمشاركتك، لكن اعلم أن الأمر ليس للنفس فقط، إنما لأجل احتساب معلومات مقدمة في هيئة جداول وقوائم. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 00:46، 30 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

موقعة الجمل

  • أظن أنه عليك أن تناقش من كان يختلف معك حول محتوى هذه المقالة، قبل إزالة قوالب الحيادية والمصادر. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:38، 4 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • مقال أهل البيت في الوقت الحالي يحتوي على كم كبير من المعلومات وهو أمر جيد لكن المشكلة في صيغة الكتابة سواء في الشق السني أو الشيعي فالأسلوب خطابي يعتمد على الاستنتاج الشخصي من المصادر الأولية بدون الرجوع لمصادر ثانوية بمعنى ألا تذكر الآية «إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً» ثم نقول ستنتج من هذة الآية كذا وكذا، بل تستشهد بمصادر على كل رأي لتثبت أنه الرأي السائد عند الاثنا عشرية وأنها أقوال علمائهم ومراجعهم الموثوقين. كذلك الحال بالنسبة لقسم أهل السنة. ومن ناحية أخرى يحتاج المقال لمقدمة تلخص المقال وتمهد للتفاصيل، ويحتاج لآراء الفرق الأخرى غير السنة والاثناعشرية، وآراء الباحثين المعاصرين، وأهم شيء المصادر الثانوية.
  • أما عن الرسالتين فلا أرى داع لذكرهما إلا لحاجة مثلا استشهاد بمقطع منها لدعم رأي معين أو إثبات حادث تاريخي معين. --Skaterboy (نقاش) 12:05، 9 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مشروع ويكي

ويكيبيديا:أنتاركتيكا شارك معنا....

خطا في العنوان

وسائل التواصل في انتاركتيكا عنوان خاطئ الاصح هو وسائل التواصل في أنتاركتيكا

تصنيفك الجديد

أخي العزيز Mustafa khayam على الرغم من التقدم بالشكر إليك لإنشاء تصنيف إرهاب إسلامي ...ولكن المعيار الغربي يختلف عن المعيار العربي سواء كان إسلامي حقيقي او مزيف ،، فرغم اقتناعي بأن 99.9 من المنظمات الموجودة في التصنيف الأصلي في اللغة الإنجليزية هي فعلاً إرهابية ،، إلا أن المعيار أيضاً سيتغير لو أضيف حزب الله ، ولو أني لست من مؤيدينه ، ولكن إذا استمر التصنيف سيكون تصنيف مفرط لا فائدة منه ولسان الحال بالمثل العراقي : يفوتك من الكذاب صدقاً كثير ...... ينبغي قلب المثال قد ينطلي عليك من الصادق كذباً كثير ... ولذا فإني ارى من الأفضل فصل تصنيف المنظمات المصنفة كإرهابية إلى منظمات إسلامية وغير إسلامية وبالنتيجة ارجو ان تكون وصلت الفكرة .--نسر برلين (نقاش) 10:13، 13 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحيرت معك ومع الأمر لسبب آخر

عفواً قبل أن أبدأ بتصنيف المنظمات المصنفة كإرهابية تصنيف:منظمات تصنف كإرهابية إلى إسلامية وغير إسلامية لفت نظري أن التصنيف في النسة الإنجليزية يختلف كثيراً عن النسخة العربية وهذا الرابط بإمكانك المراجعة Category:Organizations designated as terrorist كما اني لم أجد حزب الله في القائمة بل حزب آخر ، وعليه يبقى تصنيفك أفضل للبقاء ولكن تصنيف:منظمات تصنف كإرهابية هو الذي ينبغي تعديله وعذراً على الإطالة.

المثل العراقي يقول : يفوتك من الكذاب صدقاً كثير ......

لسان حالنا في الموضوع

قد ينطلي عليك من الصادق كذباً قليل ...

--نسر برلين (نقاش) 10:35، 13 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عفواً لم أقم بإفراغ التصنيف

لم أقم بإفراغ التصنيف بل ما زال موجود فقط تم تحويله من تصنيف:ارهاب اسلامي ..... إلى تصنيف:إرهاب إسلامي والسبب الخطا الإملائي في الهمزة ..

--نسر برلين (نقاش) 10:56، 13 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

عزيزي لا يوجد شيء اسمه منظمة ارهابية هذا فقط في عقول السياسيين، فمن الناحية العلمية يوجد منظمات سياسية وحركات سياسية سواء مرخصة او محظورة مسلحة كانت أو غير مسلحة هكذا تصنف وفق ايديولوجياتها اسلامية، مسلحة ، شيوعية، ثورية إلخ شكرا للتفهم --кувейтец (نقاش) 13:53، 13 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • مرحبا، لا يوجد تعريف متفق عليه للإرهاب وهناك العديد من منظمات المقاومة مصنفة كمنظمات إرهابية، كما يوجد تصنيفات بديلة لتصنيف إرهاب إسلامي أكثر دقة مثل تصنيف منظمات مصنفة كإرهابية، وتصنيف تنظيمات جهادية، وهذا الأخير دقيق لأن كل منظمة تطبق فكرة الجهاد من منظورها الخاص فسواء كانت ما تفعله إرهاب أو مقاومة فهو في منظورهم جهاد. أرجو التراجع عن هذا التصنيف --Skaterboy (نقاش) 15:25، 13 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

يوجد الآن نقاش حذف تصنيف:منظمات جهادية

لقد وضعنا نقاش لحذف التصنيف الذي تفضلتم بالإشارة إليه ، ولذا نرجو منكم المشاركة كما نرجو تمسككم بـمبدأ خير وسيلة للدفاع هي الهجوم مع الإلتزام بمعايير الحكمة والموعظة في استخدام هذا الأسلوب وأظنكم لا تحتاجون إلى توصية

--نسر برلين (نقاش) 05:46، 14 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مسلم كاثوليكي

مرحبا؛ ما معنى أنك "مسلم كاثوليكي"؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 11:54، 14 سبتمبر 2009 (UTC)

وما قصدك اللطيف من يحترم دولة إسرائيل

--نسر برلين (نقاش) 14:14، 16 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  تعليق: لا شيء فقط أريد أن افهم ما هذا الغموض من وضع صورة هذا المستخدم يحترم دولة إسرائيل ، هل ذلك لاجل تلطيف الجو أم رسائل ساخرة ومشفرة لبعض المستخدمين. --نسر برلين (نقاش) 04:47، 17 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تحية طيبة .. عند اطلاعي على مقالة العراق أثار انتباهي عدم وجود معلومات عن الإسلام بمذهبيه الشيعي و السني ضمن فقرة الدين، وعند مراجعتي لتاريخ المقالة وجدت أنك من أكثر المستخدمين نشاطا في هذه المقالة ،فلم أشأ أن أقوم بالأمر حتى لا تزيد الحساسيات بيننا فمن الواضح أن ثمة تجاذبات بيننا تعكس تبايناً في الأفكار ،لذا وحرصا مني على جعل خلافاتنا فكرية صرفة لا شخصية وحتى لا يتم تفسير الأمر على انه تتبع لمساهماتك فإني أحببت أن تكون انت من يقوم بالأمر وتضع الفقرة في سياقها حتى تكون مرتبطة ومنسجمة مع بقية الفقرات وبنفس الأسلوب ..بالتوفيق (غلام الأســــمـــر (نقاش) 15:13، 18 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م))

مرحبا ..فعلاً طلبت من أحد المستخدمين ذلك ،لأني اعتبرت أن لو قمت بالأمر بنفسي لكان استفزازا صارخاً ، ولا يوجد إلى الآن ما يمنعني إلا رغبتي في ألا أساعد على زيادة الحساسيات الشخصية فالاختلافات الفكرية بيننا واضحة جدا ،إلا أن المستخدم الآخر جعل الأمر مفتوحا ربما لذات أسبابي ،وبما أن رغبتي في وضع المعلومة أهم من أي مسألة شخصية،آثرت أن أعزز الاحترام الشخصي بيننا بطلبي ذلك منك أنت ،وبنظري أن مبادرات كهذه هي التي تبعث على الثقة بين المستخدمين ،اسأل نفسك مالذي يمنعني عن القيام بالأمر بنفسي ستجد أنه لاشيء ،وكلانا استخدم أسلوب التلميح في مواجهة الآخر ،إلا أن أحدنا لم يخرق مظاهر الاحترام الشكلية ،وهذا يكفي لأن يجعلني أبادر إلى توفير أجواء ويكبيدية مشجعة فيما بيننا ..كل عام وأنت بخير (غلام الأســــمـــر (نقاش) 08:23، 19 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م))

احترام اسرائيل

انا ايضا من المحترمين لاسرائيل و المعترفين بها. و اقولها دون خوف او قلق لانه حين ساعترف باسرائيل ساواجه كيانا معروفا و واحدا... و احترم كل من يتفوق علي في ميدان ما كيفما كان. و حين ساهزم اسرائيل ساقلل من احترامها حينئذ و فقط حينئذ. و نهارا سعيدا و عيدا مبروكا و اتمنى الشهادة لمن يتمناها...

--Almountasir (نقاش) 13:30، 23 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)  

مسلم كاثوليكي

ههههههههه، اخوي ماكو شي اسمه مسلم كاثوليكي. مسيحي كاثوليكي ايه، بس مسلم كاثوليكي؟؟ خخخخخخخخخ --Cowabanga (نقاش) 18:41، 24 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

كاجابة مختصرة على سؤالك , مسلم اظنك تعرف ماذا يعني ذلك اما "المذهب" فلا انتمي لأي مذهب من المذاهب التي تعرفها فأنا الذي أصنع مذهبي وليس هو من يصنعني اما اكو او ماكو فالثوابت تتغير وما ذكرته انت دون الثوابت .--Mustafa khayam (نقاش) 08:22، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

محترم لاسرائيل؟

  • محترم لاسرائيل؟ الا ترى المصائب الذي يطبقونها على الفلسطينيين؟

الله يهديك بس. --Cowabanga (نقاش) 18:45، 24 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

تصنيف

  • هذا ليس إشكالًا، مسألة تفضيل وجماليات. قالب كومنز يجب أن يبقى؛ لأنه قالب، والقالب أفضل من النص.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:11، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
أظن الصيغة ملائمة حاليا !...تحياتي.--Elmondo21st (نقاش) 14:23، 13 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
بالنسبة لسؤالك الأول قد أجاب عنه مشكورا الزميل محمد أحمد عبد الفتاح بالنسبة لسؤالك الثاني الزميل مينو 25 من قام بالأمر...تحياتي--Elmondo21st (نقاش) 22:13، 14 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

توجد وصلة بالأسفل لصور كومنز كاملة، لم أرد أن ملئ الصفحة بالصور من أجل تنسيقها --кувейтец (نقاش) 20:04، 19 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا ...حقيقة الوصلة التي ذكرتها تعمل بشكل جيد ولديك مايزيد عن 50 مقالة!...بامكانك الضغط على "مساهمات المستخدم" أسفل يمين صفحتك الرئيسية لكن عندها ستظهر لك كافة المساهمات التي قمت بها (بما فيها المساهمات الطفيفة)...!--Elmondo21st (نقاش) 22:30، 20 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
عفوا...--Elmondo21st (نقاش) 22:35، 20 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

أضف إلى قائمة مراقبتك

السلام عليكم ،،، أرجو أن تضيف إلى قائمة مراقبتك تصنيف:حروب الردة بعد الاطلاع على المقدمة. وشكراً --نسر برلين (نقاش) 07:07، 23 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م).

صفحات النقاش

  • مرحباً،
لا يجوز إفراغ صفحات النقاش من محتواها إلا في حال حذف تهجمات شخصية أو رسائل مخالفة أخرى. في حال صارت كبيرة الحجم يمكنك نقلها إلى صفحة فرعية في نطاقك الشخصي، وهذا ما يسمى بالأرشفة، مع ترك وصلة إليها من صفحة النقاش الرئيسية.
--abanima (نقاش) 11:50، 26 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)
  • آسف إن كنت قد أزعجتك، في الواقع لم أكن أعرف مدى خبرتك في دمج التغييرات، لذا رأيت عيباً فأصلحته بيدي   --abanima (نقاش) 13:52، 26 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

شكرا

تم تعديل الرابط --حسن سبانخ (نقاش) 15:06، 29 أكتوبر 2009 (ت‌ع‌م)

السلام عليكم

أخي بخصوص التصنيف الذي تم حذفه (إرهاب إسلامي) أرجو أن تعطيني قائمة من كانوا فيه من منظمات وأتمنى أن لا تنسى أحد. --نسر برلين (نقاش) 05:54، 10 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • أرجو أن تأتي برابط هذة النسخة من الكتاب أو الاقتباس كاملا أو لسم القسم على الأقل --Skaterboy (نقاش) 10:37، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ديسمبر 2009

  أهلا بك في ويكيبيديا، وشكرا على مساهماتك. من السياسات الأساسية في يكيبيديا أنه من المطلوب أن تكتب المقالات من وجهة نظر حيادية. ومساهمتك في موقعة الجمل تبدو أنها من وجهة نظر غير حيادية، وقد تم إزالتها أو تعديلها. رجاء اطلع على السياسات الأساسية. شكرا لك. T.tyrael (نقاش) 12:25، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

الحديث مذكور ضمن القسم المخصص لوجهة نظر الشيعة و يليه وجهة نظر أهل السنة لهذا الحديث. هذه مقارنة بين وجهات النظر و لا أرى أية مشكلة في وجود نظرة أهل السنة إلى الحديث في القسم المخصص للشيعة.T.tyrael (نقاش) 12:56، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

على كل حال أنا لم أنه قراءة المقال (يبدو أن هناك جدل حول حياديته). الرجاء محاولة تجنب حروب التحرير و اللجوء إلى صفحة النقاش.

سأحاول أن أقرأ المقال بتمعن لتدقيقه (فأنا لست مسلماً لذلك سأحاول اتزام الحياد بقدر الإمكان). شكراً لجهودك.T.tyrael (نقاش) 13:01، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • نعم لقد لاحظت ذلك, كلاكما لم يخطأ. من الأفضل أن تتم إعادة صياغة الأقسام المتعلقة بوجهات النظر (لكن تداخل القسمين ليس بالمشكلة الكبيرة).

أقترح أن وجهة نظر السنة من الحديث إلى مكانها الصحيح مع الصياغة المطلوبة بدلاً من حذفها لأن حذفها يهدد بحيادية المقال و أنت ويكيبيدي مثابر تحاول تصحيح الخطأ بدلاً من إزالة المعلومة بكاملها.T.tyrael (نقاش) 14:25، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

  • إذاً فلينقل مع صياغة مناسبة, شكراً لتفهمك.T.tyrael (نقاش) 14:37، 26 ديسمبر 2009 (ت‌ع‌م)

يهودية

مرحبا. ليس لدي الكثير من المعلومات حول اليهودية لكنك بنيت أساسا وهيكلا جيدا للمقال، ولكن ينقصه عنصر المصادر من جهة، ومن جهة أخرى تحتاج الأقسام لأن تكون أكبر وأكثر تفصيلا --Skaterboy (نقاش) 09:17، 3 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

دعوة

سلام ، هل يمكنك أن تساهم في تقييم هذه.. --кувейтец (نقاش) 03:22، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

مصطفى من وين جبت اسم جيش البلاد العربية.. هما ما يسمونه جذي, والجيش الأول يسمونه الجيش الهمايوني --кувейтец (نقاش) 04:54، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لا مو هذا قصدي، أنا ما عندي مانع بأن أحد يعدل بالعكس هذا شي يفرحني لكن بس أبي أعرف مصدر المعلومات --кувейтец (نقاش) 05:01، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

لقيت لك الإجابه.. في بداية التشكيل العسكري العثماني كان الجيش الخامس (في دمشق) يضم سلطته سورية والعراق فكان اسمه بالتركي أوردوسي عربستان يعني جيش البلاد العربية بعدها تشكل الجيش السادس وصار مقره في بغداد لكن هذا المسميات جيش تراقيا وجيش سورية وجيش البلاد العربية الظاهر كانت بالتشكيلات القديمة وظل الاسم متداول لكن بالعموم أهما يستعملون اسامي الجيوش بالأرقام حاب تقرى أكثر شوف أهني [2] --кувейтец (نقاش) 05:30، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

صحيح لان بذاك الوقت ولاية البصرة كانت تمتد إداريا إلى نجد وقطر والإحساء تقريبا أغلب شرق الجزيرة العربية --кувейтец (نقاش) 05:48، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

ربما هذه تهمك يمكنك أن تضيف ما تشاء أو العكس --кувейтец (نقاش) 08:22، 11 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

حول مقالة الإمبراطورية الروسية

ادلي برايك حول مقالة الإمبراطورية الروسية الان....محمد أمين الراشدي اي رسالة؟؟

  • مرحبا، هل يمكنك الاطلاع على مقالة محمد الفاتح والتصويت بما تراه مناسبا؟ Bassem19788046 15:19، 28 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

مقالة للحذف

مرحبا أخي مصطفى أرجو منك المشاركة في تصويت الحذف لهذه المقالة الطائفية النفس والتي تمس الأنساب والعوائل بلا دليل ولا رقيب زورا وبهتانا. --نسر برلين (نقاش) 18:59، 16 مارس 2010 (ت‌ع‌م)

إبدي برأيك حول مقالة سليمان القانوني هنا محمد أمين الراشدي اي رسالة؟؟

مقالة سينالكو هي مقالة يتيمة

  مرحبا، Mustafa khayam! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة سينالكو التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة سينالكو في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:00، 15 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة قيس السندي هي مقالة يتيمة

  مرحبا، Mustafa khayam! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة قيس السندي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة قيس السندي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 13:55، 16 مايو 2010 (ت ع م)

يوم ويكيبيديا العربية السادس

مرحباً صديقي مصطفى، أتمنى أن تشاركنا هذا اليوم المزمع إقامته غداً.--Email4mobile (نقاش) 04:52، 9 يوليو 2010 (ت ع م)

البيضاء

 
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

 

مرحباً بك Mustafa khayam/أرشيف 1 هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [3]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

العراق!

أخي الكريم، أعتمد حالياً البدء في حملة واسعة لتطوير المقالات الخاصة بالعراق و إنشاء أية مقالات ناقصة في ويكيبديا العربية، نحن شعب عريق ولا يجوز أن تكون مقالاتنا بهذا الشكل في الموسوعة.أية مساعدة مرحب بها و مطلوبة بشدة.تحياتيRavan (نقاش) 13:53، 12 يونيو 2011 (ت ع م)

مرحبا بك في ويكيبيديا ومشروع ويكي العراق!

مرحباً بك معنا !  

أنا أحد المحررين العراقين هنا، لذا إن كان لديك سؤال لا تتردد بسؤالي في صفحة نقاشي أو طرح سؤالك في هذه الصفحة أو في الميدان. أتمنى أن تقرر البقاء في ويكيبيديا والمساهمة في مشروع ويكي العراق وأن تصبح أحد المحررين هنا. هذه بعض الوصلات المهمة:

لا تنس توقيع تعليقاتك في صفحات النقاش بكتابة (~~~~).  أهلا بك!

نطلب منكم التصويت لمقالة عبدالحسين عبدالرضا كمقالة جيدة .. تمنياتي لكم بالتوفيق المجهر 1 (نقاش) 13:02، 10 يوليو 2011 (ت ع م).

رشحت مقالة "جغرافيا ليسوتو" لتكون جيدة ساهم بالتصويت--ن.ح (نقاش) 22:10، 12 يوليو 2011 (ت ع م)

ترشيح مقالة جيدة

مرحبا،

أدعوك للمشاركة في التصويت على ترشيح مقالة: ساكب، كمقالة جيدة.

شاكرا لك حسن تعاونك.

د. عماد --Historyfeelings (نقاش) 14:47، 9 فبراير 2012 (ت ع م)

منع

مرحبا مصطفى. مُنعتَ من التحرير لمدة 24 ساعة لمخالفتك قاعدة الاسترجاعات الثلاثة في مقالة معاوية بن سفيان ولرفضك الانخراط في نقاش بناء ومفيد لتحسين مقالات الموسوعة. --OsamaK (ناقش) 11:01، 12 فبراير 2012 (ت ع م)

القضية ليست كذلك، بل في أن ما تقوم به غير بنّاء أساسًا فلا يحق لأحد تكرار إضافة أي محتوى خلافي لصفحة ما دون نقاش مسبق ودون أن يكون ذلك المحتوى مصاغًا بأسلوب محايد ومعززًا بالمصادر. لن يضر أن يكتب المساهم الذي يرغب بإضافة المحتوى الخلافي تبريرًا قصيرا في صفحة النقاش ليبدأ نقاشًا معقولًا.--OsamaK (ناقش) 15:54، 13 فبراير 2012 (ت ع م)

ترشيح مقالة جيدة

السلام عليكم اخ مصطفى وبعد التحية والسلام انا قمت بترشيح مقالة تاريخ بغداد بعد سقوط المماليك لكي تصبح مقالة جيدة ضمن المقالات الموجودة في موسوعة ويكيبديا وارجوا من جنابك الكريم المشاركة بالتصويت ودمت في رعاية الله --HARRY (نقاش) 01:14، 18 فبراير 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة الخلاف على القدس كعاصمة لإسرائيل

  مرحبا، Mustafa khayam! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الخلاف على القدس كعاصمة لإسرائيل التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:25، 27 يوليو 2012 (ت ع م)

صلاحية المحرر

مرحباً مصطفى، لقد نظرت في طلبك لصلاحية المحرر في صفحة الطلبات؛ فراجعت بعضاً من مقالاتك وتعديلاتك بعناية ووجدت أن لديك خبرة لا بأس بها في التحرير؛ ولذا منحتك الصلاحية، من الآن فصاعداً ستكون تعديلاتك مراجعة تلقائياً. أرجو منك الإكثار من مطالعة سياسات ويكيبيديا، والالتزام بالحيادية والنقاش الهادئ مع زملائك في الموسوعة، مرحباً بك في عالم ويكيبيديا. وأتمنى لك التوفيق في هذا المشوار.  أسامة الساعدي  ناقش        07:15، 6 أيلول 2013 (ت.ع.م)

وسام!

  وسام اللطف
السلام عليكم. أنا اسمي منار من العراق,ممكن سؤال كيف أضع صندوقي الخاص ؟؟ ممكن الطريقة بالخطوات ؟؟ أنا مستخدمة جديدة "" 18:22، 20 أكتوبر 2013 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس

مرحبا Mustafa khayam/أرشيف 1
 
WikiArabia
 
شعار ويكيميديا تونس
تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس  

ويكي عربية، تونس

أهلاً Mustafa khayam/أرشيف 1،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
  إلى اللقاء

حذف سريع لـ إسحاق يامين

تم وضع علامة على إسحاق يامين طلبا لحذف سريع من ويكيبيديا. وقد تم ذلك في إطار الباب A7 من معايير الحذف السريع، وذلك لأن المقالة تبدو حول شخص أو مجموعة أشخاص، لكنه لا يشير كيف أو لماذا الموضوع مهم حتى يدرج في موسوعة. تحت معايير الحذف السريع، يمكن حذف مثل هذه المقالات في أي وقت. يرجى قراءة المزيد حول ما هو مقبول عموما ويوصف بالملحوظ.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة الشطب فإنها قد تُشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. - مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 19:24، 21 يوليو 2015 (ت ع م)[ردّ]

ويكي المرأة - الجولة الأولى

  أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

سؤال؟

قرأت أنك تعتنق دينا خاصا،فماهي ذلك الدين؟ Houcyne (نقاش) 12:14، 23 ديسمبر 2015 (ت ع م)[ردّ]

ترشيح!

عد إلى صفحة Mustafa khayam/أرشيف 1