افتح القائمة الرئيسية

Wikipism

اشترك منذ 28 نوفمبر 2008
(بالتحويل من مستخدم:Fungus)

أصدقائي الويكبيدييون أهلاً و سهلاً بكم في هذه الصفحة المتواضعة. لقد بدأت حياتي الويكبيدية منذ ليس ببعيد. و بالرغم من أسفي على هذا التأخيرفإني أؤمن بالمثل القائل لأن تصل متأخراً خيراً من أن لا تصل. أصدقائي ليس أسعد من صاحب العلم إلا عالمُ (ـة) نفع الناس بعلمه. فلنعمل سوية على جعل الويكبيديا العربية موسوعة تستقي منها آجيال تأتي بعدنا و تسهم بشكل رئيس في نهضة الإنسانية.

تعليق أحب أن تزوروني في صفحتى و أن أسمع آرائكم مهما كانت فهي تعني لي الكثير Fungus.



Tireless Contributor Barnstar.gif وسام الويكيبيدي المُثابر
تستحق هذا الوسام لمُثابرتك وعملك المتواصل لإظهار الموسوعة بالشكل الأفضل. --MD Syria نقاشي؟ 01:24، 10 فبراير 2009 (UTC)


بدايةعدل

بدأت قصتي الويكبيدية مع صديق عزيز علي قلبي كان دائم الكلام عن الويكبيديا و عن أهميتها و طالما دعا الناس في غير موضع أن يسهموا في إغناء الموسوعة. لقد كنت دائماً أصغي له و لكن لم يتجاوز التأثير التغييري في كلماته تأثير الشمس في القمر، تضيئه دون أن تدفعه إلى الإضاءة الذاتية. و ذات يوم و بعد وليمة عشاء و من غير ميعاد و لا خطة مسبقة بدأ النور يأخذ معاني أخرى و بدأت أستشعر كلمات صديقي بطريقة لم أعهدها من قبل و خاصة بعد أن قام بفتح حساب لي في الويكبيديا و مساعدتي في كتابة أول مقالة لي. عندئذ تأملت المقالة و تذكرت نفسي قبل سنوات و قلت كم كنت سأكون سعيداً لأقرأ هكذا مقالة، مع بساطتها، قبل أن أعرف ما أعرفه من علوم، على قلتها. هكذا كانت البداية فكيف ستكون النهاية!!!!!!!!!!

توجهعدل

أؤمن بالتخصص و أن الويكبيديا ستكون واحة معرفة لو ساهم كل ويكبيديي بشكل رئيسي باختصاصه. و لكن هذا لا يتعارض مع التنوع. فالأول فائدة للذين لا يعلمون و الأخير هو فائدة للكاتب نفسه بأن يشكل دافعاً له لأن يبحث و يتعلم في مواضع خارج اهتمامه.

مبادئعدل

أؤمن بأن العلم لن يكون مفيداً إن لم يكن سهل المنال.

أكتب على الطريقة الميزنرية:

  عندما تقتبس من مؤلف و أحد فإنه يعتبر سرقة أدبية أما عندما تقتبس من عدة فإنه البحث[1]  


أصدق النظرية النسبية على الطريقة الأنشتاينية :

  عندما تغازل فتاة جميلة تحسب الساعة ثانية بينما عندما تجلس على جمرة متقدة احمراراًً تحسب الثانية ساعة[2]  

أمور شخصيةعدل

موطني هو عالم الويكبيديا. و بطاقتي الشخصية هي اسم المستخدم و كلمة السر الخاصة بي. أما هوايتي فهي التنزه في حدائق الوطن. أسافر كل يوم مئات الأميال دون أن أتحرك من مكتبي. أصافح كل يوم المئات دون أن أهز يدي. لا تسألوني عن أوقات فراغي فهي خارج قاموس بلادي الويكبيدية. عائلتي كل ويكبيدي حيادي و نزيه. و عملي هو أن أكون ويكبيدياً. لغتي هي اللغة العربية و التي آليت على نفسي أن أساهم في جعلها أكثر انتشاراً من أي لغة أخرى.

طموحعدل

و يكبيديا للجميع (ليس الدخول إليها و إنما الفائدة و الاختصاصات المتوفرة فيها).

مساهماتعدل

مصادرعدل