سكاي وان (بالإنجليزية: Sky One)‏ كانت قناة تلفزيونية مدفوعة بريطانية تديرها وتملكها سكاي جروب (قسم من كومكاست). تم إطلاقها في الأصل في 26 أبريل 1982 كقناة فضائية، وكانت أول قناة فضائية وغير أرضية في أوروبا.[1] اعتبارًا من 31 يوليو 1989، أصبحت سكاي وان تبث حصريًا في المملكة المتحدة وأيرلندا كقناة رئيسية تابعة لسكاي يو كي. كانت موجودة حتى 1 سبتمبر 2021، عندما أغلقت كجزء من إعادة الهيكلة مع موقع دليل البرامج الإلكتروني الذي اتخذته سكاي شوكاس وانتقلت الكثير من مكتبة محتوياتها إلى سكاي ماكس.[2][3][4]

سكاي وان
تاريخ أول بث 1982  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
المشغل سكاي جروب  تعديل قيمة خاصية (P137) في ويكي بيانات
المالك سكاي جروب  تعديل قيمة خاصية (P127) في ويكي بيانات
الموقع الإلكتروني الموقع الرسمي،  والموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

مراجع عدل

  1. ^ "SatMagazine". www.satmagazine.com. مؤرشف من الأصل في 2023-04-19. اطلع عليه بتاريخ 2023-08-20.
  2. ^ Yossman, K. J. (27 Jul 2021). "Sky Marks End of an Era as 'Sky One' Channel Is Retired in a Major Rebrand". Variety (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2023-05-17. Retrieved 2023-08-20.
  3. ^ Kanter, Jake (27 Jul 2021). "Sky Overhauls UK Channel Portfolio; Retires Sky One & Launches Sky Showcase". Deadline (بالإنجليزية الأمريكية). Archived from the original on 2023-04-15. Retrieved 2023-08-20.
  4. ^ "Goodbye Sky One, the 'experiment' that became part of an empire". The Irish Times (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-04-18. Retrieved 2023-08-20.