بسم الله الرحمن الرحيم
خاص:مساهمات/منصورالواقدي
مساهماتي
مستخدم:منصورالواقدي/صنايقي
صناديقي
مستخدم:منصورالواقدي/أوسمة
أوسمتي
مستخدم:منصورالواقدي/ملعب
ملعبي
خاص:Emailuser/منصورالواقدي
راسلني

قال الله تعالى: ﴿إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ۝٥٦ [الأحزاب:56]


أهلا بك زائر صفحة نقاشي

نقاش المستخدم:منصورالواقدي {{{1}}} نقاش المستخدم:منصورالواقدي
رسائل للمجتمع (أرسل رسالة!)
  1. السلام عليكم. هذه دعوة لكل المحررين النشطين للمشاركة في المهمة الحالية لفريق المهام الخاصة، أو مراجعة التعديلات المُعلقة الموجودة في هذه القائمة. شكرا لكم.--Dr-Taher (نقاش) 19:23، 24 ديسمبر 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  2. السلام عليكم، إخطار للمجتمع، بعد نجاح التصويت، وافق المُجتمع على تعديل هذا البند بحيث يُسمح للمراجع تلقائي فما فوق بالتصويت على وسم المقالات المتميزة.--فيصل (راسلني) 11:19، 25 ديسمبر 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  3. السلام عليكم، اعتماد إرشاد جديد في ويكيبيديا العربية فيما يخص ملحوظية وسائل الإعلام، أرجو من المجتمع الإطلاع عليه. تحياتي.--فيصل (راسلني) 11:33، 25 ديسمبر 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  4. السلام عليكم، نقاش حول تعديلات لسياسة حذف المراجعات بحاجة لمشاركة المهتمين.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 20:52، 28 ديسمبر 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  5. فتحت نقاشاً في ميدان اللغويات حول تصحيح كتابة الهمزة في كلمة إفريقيا، أرجو مشاركة الجميع--Michel Bakni (نقاش) 01:44، 31 ديسمبر 2022 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  6. مرحباً بالجميع، مقالة منغنيز مُرشحة لوسم الجيدة. يُمكنكم الإدلاء بآرائكم هُنا--Michel Bakni (نقاش) 08:00، 1 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  7. أطلقنا المهمة الأولى في ورشة الصوتيات هذا العام، وهدفها تسجيل نطق أسماء العناصر الكيميائية باللغة العربية ورفعها إلى كومنز وإضافتها إلى ويكي بيانات. لو كنت مهتماً بالمشاركة، سجل اسمك في صفحة المهمة.--Michel Bakni (نقاش) 12:27، 1 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  8. هناك مقترح في الميدان من اجل تأسيس صفحة تذكارية، في انتظار رأيكم واقتراحاتكم. --إبراهيـمـ (نقاش) 09:51، 4 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  9. نقاش حول كلمة العقاب في قوالب التنبيه.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 11:32، 6 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  10. السلام عليكم، مقالة قائمة كسوفات الشمس في القرن الحادي والعشرين بانتظار سماع آرائكم القيمة في هذه الصفحة لمراجعة محتواها قبل ترشيحها كقائمة مختارة. Cyclone605 (نقاش) 07:13، 7 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  11. بيان جديد من مؤسسة ويكيميديا، يمكن للمهتمين مطالعته في ميدان المنوعات.--Michel Bakni (نقاش) 06:29، 8 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  12. السلام عليكم. أُقر البيان الخاص بحظر 10 مستخدمين في ويكيبيديا العربية، وسيجري نشره باللغتين العربية والإنجليزية على الميتا. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 12:56، 11 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  13. مرحبًا جميعًا، تصويت جارٍ حول تعديل بند في سياسة في الأخبار. يُرجى مشاركة المُهتمين. تحيّاتي. --Ajwaan نقاش 18:25، 11 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  14. مرحبا، وضعت قائمة أهداف ليونيل ميسي الدولية في مراجعة الزملاء، بانتظار سماع آرائكم حولها لإيصالها لوسم المختارة.--مودتي. ساندرا (ناقشني) 15:57، 12 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  15. الزميلة فاطمة الزهراء مُرشحة لصلاحية إدارية، أرجو التصويت بما ترونه مناسبًا في هذه الصفحة. تحيّاتي.--Ajwaan نقاش 19:58، 16 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  16. السَّلامُ عليكم، «صلاحيَّة ناقلي الصفحات» أصبحت مُفعَّلة مُنذ فترة على ويكيبيديا العربيَّة، لذلك أرجو أن تطرحوا آرائكم بخصوص مسودَّة السياسة المُقترحة بِما ترونهُ مُناسِبًا «هُنا» لأهميَّة الموضوع. --A A 8 0 0 (نِقاش) 15:48، 17 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  17. مرحباً بالجميع، مقالة كأس الأمم الأفريقية 2004 مُرشحة لوسم الجيدة. يُمكنكم الإدلاء بآرائكم هُنا--Michel Bakni (نقاش) 08:00، 1 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  18. نقاش حول تحديد شرط في مقالات المحتوى المختار. --عُمر (نقاش) 07:09، 27 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  19. مرحبًا، هُنالك نقاش في ميدان المنوعات حول  تشجيع أفراد المجتمع للانخراط باستراتيجية حركة ويكيميديا 2030. يرجى مُشاركة المهتمين. تحيّاتي.--Ajwaan نقاش 18:48، 31 يناير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]
  20. السلام عليكم. وضعت مقالة قوات الدفاع الذاتي اليابانية ضمن مراجعة الزملاء للبدء في عملية ترشيحها لوسم مقالة مختارة. يمكنكم الإدلاء بدلوكم هنا. ولكم جزيل الشكر. -- محمد الشعرة ناقشني 06:02، 3 فبراير 2023 (ت ع م)ردّ[ردّ]

14 رجب 1444 هجري

حجم هذه الصفحة 16٬394 كيلوبايت


أرشيف

BulbgraphOnOff.gif

تهانيناعدل

الأسبوع الـ32 2017
Wiki expansion 18 barnstar.png

تهانينا لك
منصورالواقدي
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية
4:44، 14 أغسطس 2017  (ت ع م)

مرحباعدل

مرحبا أخي منصور. أتمنى أن تكون أمورك بخير. أرجو أن تطالع مقالة نقاب وتتطلع على التغييرات الأخيرة عليها. لاحظت غياب أدلة الفرضية والتركيز على عدم الفرضية والتبديع لذلك أتمنى أن تعزز وتوثق قسم النقاب في الإسلام مع الشكر--Avicenno (نقاش) 12:07، 15 أغسطس 2017 (ت ع م)ردّ[ردّ]

مرحبا مصعب حمدا لله رب العالمين على جزيل النعم، اطلعت على مقالة نقاب فكان من المؤسف جدا أن أرى مثل هذا التخبيط أو التخبط كمثل البواب الذي يجري عملية بسبب غياب الطبيب، أو كمن رأى صفات زيد فوصف بها جميع العرب، فالعنونة غير متناسبة مع المحتوى، ثم إن الذي يضيف المحتوى خلط شعبان في رمضان، ثم إن الكلام حول الحجاب جاء من تقليد مصطلح اليهود والنصارى (المسيحيين) في تعريف الحجاب بستر الوجة تارة وستر الرأس تارة أخرى وهذا يحتاج لبحث وعلى كل فهو لا يخلو من هذا المعنى بالنسبة لهم ولا يمثل حكما شرعيا في الإسلام، كما إن وسائل الإعلام خصوصا العربية منها عملت على نشر هذه الثقافة الخاطئة حول مفهوم الحجاب في الإسلام.

النقاب من حيث هو ما يستر وجه المرأة يمكن تصنيفه ضمن الملبوسات، وأما ستر وجه المرأة في الإسلام فيدخل ضمن أحكام النظر وستر العورة، والنقاب في حد ذاته لا يوصف بحكم شرعي، وإنما يتعلق الحكم بالنظر إلى المرأة وستر ما يجب عليها ستره؛ بدليل أن المرأة لو استترت عن الرجال الأجانب بجدار أو نحوه أو وراء سترة كفى ذلك في حصول الحجاب شرعا مع أنها لم تلبس نقابا، إذ المقصود بالحجاب الشرعي هو الاستتار، كما أن المرأة لو سترت جميع بدنها وهي تصدر صوتا مثيرا فهي بذلك غير متحجبة بالمعنى الشرعي للحجاب، والقول بأن المرأة لا يجب ستر وجهها عند الرجال الأجانب هو قول موسوم بالشذوذ ومخالف لإجماع الأمة، ولا اعتداد به فهو من مساوئ مغالطات دعاة التحرر، وسأعمل إن شاء الله على إثبات هذا. ومن المهم جدا أن نفرق بين ما هو شرعي وبين ما هو عادي أو عرفي، فعنوان الحجاب أصلا غير محدد، وكما يقول المثل لما يولد نسميه، أي: العنونه غير صحيحة، فهناك فرق بين ما يفعله الناس وبين ما يقرره الشرع، وما يفعلونه ليس حجة على الشرع، بل الحجة فيما ورد في الشرع لا ما رأت فلانه وفلان ففي أحكام الشريعة الإسلامية نرجع إلى الشرع وليس إلى آراء وأفكار مخالفة لنصوص الشرع، الكلام قد يطول وإن شاء الله سأفعل ما بوسعي لكني قبل كل أريد منك إبداء ما لديك حول التسمية في صفحة النقاش، مع خالص تحياتي.--منصـور الواقـدي نقـاش 19:15، 16 أغسطس 2017 (ت ع م)ردّ[ردّ]

شكرا لك اخي منصور. انا اتفق معك وسأشارك حالما تشير لي وابدي رأيي. تحياتي--Avicenno (نقاش) 19:36، 16 أغسطس 2017 (ت ع م)ردّ[ردّ]

تهانيناعدل

الأسبوع الـ32 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
منصورالواقدي
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الرابع
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية
04:49، 14 أغسطس 2017 (ت ع م)

تهانيناعدل

الأسبوع الـ33 2017
Wiki expansion 18 barnstar.png

تهانينا لك
منصورالواقدي
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثاني
بإضافة النصوص
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية
5:46، 21 أغسطس 2017  (ت ع م)

تهنئة العيدعدل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. وأنتم بألف خير إن شاء الله. أعاده الله عليكم وعلى الأُمَّة بالخير والصحة والبركات الكثيرة. أطيب التحيَّات--باسمراسلني (☎)--: 11:33، 1 سبتمبر 2017 (ت ع م)ردّ[ردّ]

تهانيناعدل

الأسبوع الـ46 2017
Reviewer Barnstar Supreme Hires.png

تهانينا لك
منصورالواقدي
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الأول
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية
7:03، 20 نوفمبر 2017  (ت ع م)

طلب إصلاح مقالةعدل

السَلامُ عليكم مَنصور، أرجو أن تكون بِخير ☺ هل بإمكانك التعامل مع مقالة الحارث بن كلدة؟ فهي تحتاج لإصلاح شديد --علاء راسلني 22:47، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)ردّ[ردّ]

دعوةعدل

مرحبًا، كونكَ تحملُ صلاحية مراجع، تمت دعوتك للمُشاركة في النقاش الدائِر حول هذه الصلاحية وذلك لأهميته. مع التحية -- عَلاء راسِلني 21:30، 12 ديسمبر 2017 (ت ع م)ردّ[ردّ]

اعتذارعدل

السلام عليكم، أرجو أن تعذرني على التعديل الذي أجريته في ملعبك، كنت أعدل باستخدام برنامج أوب ولم أنتبه إلا بعد مراجعة التعديلات التي أجريتها للتأكد منها، على العموم يمكنك استرجاعها وآسف جداً. تحياتي. مستخدم:أبو هشام/توقيع 08:02، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)

دعوة للمساهمة في مشروع 600 ألف مقالةعدل

رد: مقالتا الصوم وأهل السُنَّةعدل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أنا بخير والحمد لله وأتمنى أن تكون كذلك. المقالتان مُلائمتان طبعًا. يجب طرحها لِمُراجعة الزُملاء كي يُبدي فيها المُستخدمين آرائهم قبل انتقالها لِمرحلة التصويت. عليك بِطرحها هُناك وسأُبدي مُلاحظاتي بالتفصيل ما أن أطلع عليها. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎) 14:01، 15 أبريل 2018 (ت ع م)ردّ[ردّ]

حذف سريع لـ فقه المريضعدل

Ambox warning pn.svg
مرحبًا. تم ترشيح الصفحة فقه المريض التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 20:30، 28 يونيو 2019 (ت ع م)ردّ[ردّ]

طال غيابكعدل

مرحبًا منصور، أتمنى أن تكون بخير وصحة وسلامة ☺ طال غيابك، أتمنى أن تكون جميع أمورك بخير. وبانتظار عودتك. تحياتي --علاء راسلني 16:06، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)ردّ[ردّ]

ننتظر منك عودة قوية قريبًا إن شاء الله، وأن تكون في أفضل خير وصحة وحال. تحياتي ☺. أحمد ناجي راسِلني 13:55، 21 أغسطس 2020 (ت ع م)ردّ[ردّ]
مرحبا أخي علاء أشكرك من أعماق قلبي على هذه المشاعر الطيبة. لله الحمد والمنة هكذا هي الحياة وليس هناك ما يقلق نعود إن شاء الله في أقرب فرصة ممكنة مع تمنياتي لك بالمزيد من التفوق والنجاح-- منصـور الواقـدي نقـاش 21:26، 25 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ[ردّ]
مرحبًا بعودتك أخي منصور، سعيد بعودتك من جديد للموسوعة ورؤية اسمك في قائمة مراقبتي، آمل أن تكون عودة جديدة للموسوعة لإثراء المُحتوى العربي كما كنت تقوم سابقًا. تحياتي.--فيصل (راسلني) 01:09، 26 أكتوبر 2021 (ت ع م)ردّ[ردّ]

إليك وساما!عدل

Barnstar of Diligence Hires.png وسام الاجتهاد
تقديراً لجهودك في مقالتي الفقه وأصول الفقه، أهديك وسام الاجتهاد. ســيــف راسلني 18:14، 25 ديسمبر 2020 (ت ع م)ردّ[ردّ]