BulbgraphOnOff.gif

مرحبًا طالب.علم، وأهلاً وسهلاً بك في ويكيبيديا. هذه بعض الروابط التي قد تكون مفيدة لك:



إذا كان لديك استفسار أو احتجت لمساعدة فتفضل إلى قاعة الشاي. وأخيراً، لا تنس توقيع رسائلك في صفحات النقاش بالضغط على Insert-signature حيث ستتحول تلقائياً عند حفظ الصفحة إلى اسم المستخدم والتاريخ.

-- فرنسيس (راسلني . مساهماتي) 10:16، 17 يناير 2015 (ت ع م)

وسام!عدل

  الوسام العام
هذا الوسام على إضافاتك في مقالة كروية الأرض، شكراً لك  . ناي (نقاش) 23:19، 17 يناير 2015 (ت ع م)

ملاحظات حول قالب معلومات كتاب إسلاميعدل

السلام عليكم،

أولاً: لاحظت جهدك في العمل على مقالات الموضوعات الاسلامية، فشكراً، واظب وإلى الأمام. ثانياً: بالنسبة لقالب معلومات كتاب إسلامي، هو قالب جيّد ولكنّي أرى فيه بعض التطويل في التفاصيل، مثل: شرحه واختصره وحققه والناشر والطبعة وعدد المجلّدات، ومثل هذه التفاصيل كما لا يخفى عليك تختلف اختلافاً كبيرا، فالكتب التراثية بالذات لها عدد كبير جداً من الطبعات من دور نشر مختلفة ومحققين مختلفين كما تختلف عدد المجلّدات باختلاف الطبعة كما قد يكون للكتاب عشرات الشروح والتعليقات والاختصارات فلا نستطيع سردها كلّها في القالب. وفي المقابل ليس من اللائق أن نعتمد معلومات طبعة معيّنة ونفضّلها على طبعات دور نشر أخرى في مثل هذه التفاصيل. ثالثاً: لاحظت أنّك قمت بتعديل القالب في صفحة صحيح مسلم ويبدو أنك لم تلاحظ أني وضعت في الصفحة قالب تحرير كثيف، فأنا أعمل حالياً على تحديث وتوسيع وتطوير مقالة صحيح مسلم وجهدي منصبّ عليها فلا أحب أن ينقطع حبل أفكاري وأن يبقى العمل منهجيّا وحسب الخطة التي أعمل عليها بدون تشويش التعديلات من المستخدمين الآخرين لكي يبقى العمل منضبطاً في النهاية، والمثل يقول: كثرة الطباخين تفسد الطبخة. وهذا في الواقع هو الهدف من قالب تحرير كثيف، فيا حبّذا لو انتبهت لمثل هذه الأمور في المستقبل. وشكراً وواصل عملك المحمود. --Bakkouz (نقاش) 07:08، 28 يناير 2015 (ت ع م)


رد: ملاحظات حول قالب معلومات كتاب إسلاميعدل

جزاك الله خيراً أخي على الملاحظات، أما عن القالب ففهو هام وقد يكون الذي عملته (بذرة) إلا أننا بحاجة لذكر مذهب الكتاب وهل هو كتاب مستقل أم هو شرح او اختصار لكتاب آخر أما عن التحرير فأعتذر فلم أنتبه لقالب التحرير، وأسأل الله أن يسددك ويأجرك على ما تقدمه --طالب.علم (نقاش) 21:20، 28 يناير 2015 (ت ع م)

ويكي عربية، تونسعدل

أهلاً طالب.علم،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
  إلى اللقاء

دعوة للتصويت على ترشيح مقالة مختارة.عدل

مرحباً يا طالب العلم، أسعد بمشاركتك في التصويت على ترشيح مقالة صحيح مسلم كمقالة مختارة، وصفحة ترشيحها هنا. وشكراً. --Bakkouz (نقاش) 00:37، 2 فبراير 2015 (ت ع م)

رد: دعوة للتصويت على ترشيح مقالة مختارة.عدل

تم، جزاك الله خيرا

حذف جزء كامل من مقالة (قبيلة آل فخرو التميمية) على الرغم من وجود المصادر و المراجععدل

لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته نشكر جهود المحررين و الإداريين في ويكيبيديا. في صفحة (قبيلة آل فخرو التميمية) تم وضع جزء في المقال مدعم بالمصادر و المراجع يوضح عدم صحة ما ذكر في هذا المقال. و لكن تم إزالته بالكامل بواسطة المستخدم (مصعب). أرجو المساعدة و إعادة الجزء المحذوف مرة أخرى و عدم الإنحياز للأهواء الشخصية و التي تخالف سياسيات ويكيبديا.

--محمد بن تركي التميمي (نقاش) 20:45، 21 يوليو 2015 (ت ع م)[ردّ]

رد حذف جزء كامل من مقالة (قبيلة آل فخرو التميمية) على الرغم من وجود المصادر و المراجععدل

أخي الكريم هذه مقالة لم أقرأها وليس لدي الصلاحيات لعمل ما طلبته مني، فلو راسلت أأحد المحررين مشكوراً --طالب.علم (نقاش)

ننتظرك فی ويكي الرحلاتعدل

سوف تترك مساهماتك أثرا إيجابيا في توسيع ويكي الرحلات

مرحبا، رجاءً مطلوب منک 15 تعديل فی ويكي الرحلات

مع خالص التقدير، فلورانس (نقاش) 07:36، 17 سبتمبر 2015 (ت ع م)[ردّ]

استفسارعدل

مساء الخير، ما سبب إزالتك لمهنة (عالم فيزيائي) من مقالة علي منصور كيالي؟ -MeeshQ8 (نقاش) 10:04، 6 نوفمبر 2015 (ت ع م)[ردّ]

ويكي المرأة - الجولة الأولىعدل

  أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصرعدل

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

تعديلات عبثية في مقالة قبيلة البقارة (بلاد الشام)عدل

السلام عليكم عزيزي المدون طالب.علم

Jobas و مصعب

مستخدمين قاموا بالعديد من الانتهاكات بخصوص المقالة المذكور أعلاه وبحذف العديد من المعلومات الغاية في الصحة أرجو اعادتها الى النسخة 11:40، 4 مارس 2015 للمستخدم Free Syrian 200

وشكراً

تصويتعدل

وسام!عدل

  الوسام الخاص
شكرا على مجهوداتك في الحقل الديني mohamed tarkiss 20:35، 31 أكتوبر 2016 (ت ع م)

وسام!عدل

  الوسام الخاص
شكرا على مجهوداتك في الحقل الديني mohamed tarkiss 20:35، 31 أكتوبر 2016 (ت ع م)

حذف سريع لـ الأربعون في التوحيد والإيمانعدل

تم وسم الأربعون في التوحيد والإيمان للحذف السريع وفقا لسياسة الحذف وتم شرح السبب في القالب بالصفحة المذكورة.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الترشيح بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الحذف بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للحذف، فإن كانت تحقق شروط الحذف المنصوص عنها في سياسة الحذف فإنها قد تُحذف دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الحذف بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. JarBot (نقاش) 08:45، 23 يوليو 2017 (ت ع م)[ردّ]

شارك خبراتك وآرائك وملاحظاتك معنا بصفتك ويكيميدي في هذا الاستبيان العالميعدل

WMF Surveys, 18:17، 29 مارس 2018 (ت ع م)[ردّ]

تذكير: يرجى مشاركة آرائك وملاحظاتك في استبيان ويكيميديا هذاعدل

WMF Surveys, 01:16، 13 أبريل 2018 (ت ع م)[ردّ]

آرائكم وملاحظاتكم تهمنا: تذكير أخير للمشاركة في استبيان ويكيميديا العامعدل

WMF Surveys, 00:25، 20 أبريل 2018 (ت ع م)[ردّ]

حذف سريع لـ نقاش القالب:مدن أركنساسعدل

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة نقاش القالب:مدن أركنساس التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. JarBot (نقاش) 04:12، 20 يونيو 2018 (ت ع م)[ردّ]

قالب:السلفيةعدل

السلام عليكم، بالنسبة لقالب:السلفية، فالقالب عام جدا، يجمع أسماء أشخاص من التاريخ الإسلامي كله، وهذا غير واقعي، لا يمكن أن يكون هناك قالب يجمع كل الأسماء، ولن يفيد في شيء، يمكنك إنشاء قالب:أعلام السلفية المعاصرة مثلا على غرار قالب:أعلام الحنابلة، ويمكن تقسيمه حسب البلدان أو حسب الحقبة، أما القالب الحالي وسأقوم بإلغائه، كما ألغيت أيضًا قالب:الأشاعرة والماتريدية الجانبي لنفس السبب.--إسلامنقاش 00:43، 13 أكتوبر 2018 (ت ع م)[ردّ]

Community Insights Surveyعدل

RMaung (WMF) 20:12، 5 سبتمبر 2019 (ت ع م)[ردّ]

حذف سريع لـ القوامةعدل

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة القوامة التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 06:48، 12 يوليو 2020 (ت ع م)[ردّ]

محمد بن شمسعدل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساك الله بالخير والسرور والصحة والعافية حبيبي الله يسعدك أنا أنشأت صفحة محمد بن شمس الدين وكنت كاتب هو من اصول بدوية .. وانت سلمك الله غيرتها الى من اصول عربية ... وهذا التغيير يوحي بأنه مطعون بعروبته او أنه ينتسب حاليا لغير العرب ... طبعا مع التأكيد بأنه لا فرق بين عربي ولا أعجمي الا بالتقوى.... ولكن تغيير العبارة يضعها في موضع الريبة والشك بينما من اصول بدوية لان الشيخ من قبيلة عربية بدوية ولكنه تحضر وسكن المدينة فأستأذنك بإعادة الكلمة على ما كانت عليه أو على الاقل نختار لفظ آخر ان كنت غير موافق مع فائق الاحترام والتقدير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته عبدالله الكرامي (نقاش) 15:13، 20 يناير 2021 (ت ع م)[ردّ]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخي الكريم، وشكرا لك على تحرير الصفحة، كلامك صواب بخصوص ما توحيه كلمة (من أصول عربية) لكن أنا عدلتها لأن الشيخ لم يكن من أهل البادية، والبدو هم الذين يعيشون في الخيام متنقلين، ولكن الشيخ من أهل الحاضرة، وقبيلته (البقَّارة) ليست بدوية ، وإنما هي من أهل الحواضر. فلا أعرف ما هي الصياغة الأفضل للتعبير عن ذلك ~~~ طالب.علم (نقاش) 05:28، 21 يناير 2021 (ت ع م)[ردّ]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يسلمك ويحفظك ويسعدك حبيبي بحثت عن قبيلة ( البقارة) ووجدت أنها كانت تعيش حياة البدو الخالصة في الخيم حتى قبل ٣٠٠ سنة ثم اصبحت نصف رحل يرحلون شتاء ويستقرون صيفا والآن هم مستقرين مثلهم مثل جميع قبائل العرب في الوطن العربي قاطبة اذ تحضرت جميعها وتركت البداوة منذ عشرات السنين

فكلمة من اصول قبلية بدوية صحيحة مئة بالمئة

الله يحفظك كذلك لو بالامكان تعطيني ايميلك الشخصي الله يسلمك وجزاكم الله خيرا عبدالله الكرامي (نقاش) 19:14، 25 يناير 2021 (ت ع م)[ردّ]

اخي البقارة ليسوا بدو، هم من آل البيت وآل البيت ما كانوا بدو في اي وقت، لأن الله قال عن رسوله (من اهل القرى) وذريته ما ثبت انهم تبدوا، ولا اعرف لماذا هذه الكلمة اساسا
هذا حسابي على الفيسبوك https://www.facebook.com/profile.php?id=100028942955257 طالب.علم (نقاش) 22:35، 26 يناير 2021 (ت ع م)[ردّ]

الله يسلمك ويحفظك ويطول بعمرك أراسلك إن شاء الله على الفيس وبالنسبة للبقارة فقد أثبتت فحوصات الحمض النووي بأنهم أنمار العدنانية وتحوراتهم الجينية واضحة ولم تتطابق مع أي تحور جيني من تحورات صرحاء آل البيت عليهم السلام ...وقد تطابق أحد قولي وصفي زكريا صاحب عشائر الشام مع فحوصات الحمض النووي ... أما نسبتهم لآل البيت وإلى محمد الباقر فحديثة جدا ولا تصح لا عقلا ونقلا و يقينا بعد إجراءات فحص الحمض النووي ...وأكرم بهم وأنعم على كل حال ويكفيهم فخرا أن محمد بن شمس الدين منهم .... مع فائق الاحترام والتقدير عبدالله الكرامي (نقاش) 01:27، 27 يناير 2021 (ت ع م)[ردّ]

حذف سريع لـ عبد العزيز بن يحيى الكنانيعدل

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة عبد العزيز بن يحيى الكناني التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة قالب {{نسخ:تمهل}} وأي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 04:46، 13 فبراير 2021 (ت ع م)[ردّ]