مجموعة ديزني–اي بي سي التلفزيونية

تستتةزو الله وبركاته اليوم
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يوليو 2017)

ABC, Inc.[1] DBA في  مجموعة ديزني–اي بي سي التلفزيونية (ببساطة ديزني اي بي سي[2]) ، المعروف سابقا باسم كابيتل سيتيز/اي بي سي المحدودة., هي شركة قابضةحيث تدير كل من شركة والت ديزني  لديزني واي بي سي براندد تبلفجن بروبرتيز. المجموعة تشمل شبكة تلفزيون اي بي سي (بما في ذلك اي بي سي دايتايم، اي بي سي انترتيمنت و ايه بي سي نيوز ) ، وكذلك ديزني لديها  A&E تيلفجن نيتوركس ولهاحصة مسيطرة بنسبة 80% في إي إس بي إن.[3] في حين ان الحصص المسيطرة في اي اس بي ان، ديزني اي بي سي و  تعمل كوحدات منفصلة من شبكة ديزني الاعلامية.[4]

مجموعة ديزني–اي بي سي التلفزيونية
Disney-ABC Television Group
Walt Disney Television logo.svg
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
18 مارس 1983
النوع
شركة فرعية
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الفرع
الشركات التابعة
الصناعات
المنتجات
  • أي +إي نيتوركس
  • أي بي شي فاميلي ورلدوايد
  • قنوات ديزني في نطاق العالم
  • أي اس بي ان
أهم الشخصيات
المالك
المدير التنفيذي
أهم الشخصيات
  • بن شيروود (الرئيس )
  • بروس روزينبلوم (رئيس المبيعات والتسويق )
الموظفون
+7000 (2016 )
الإيرادات والعائدات
البورصة
ديزني - أي بي سي

التاريخعدل

في عام 1996، حصلت شركة ديزني على شركة كابيتال سيتيز / أي بي سي.، حيث انضمت إلى مجموعة أي بي سي تليفيجن نيتورك غروب وسي سي / أي بي سي برودكاستينغ غروب (شبكة راديو أي بي سي و 8 محطات تلفزيونية و 21 محطة إذاعية) و أي بي سي كابل وإنترناشونال برودكاست غروب وسي سي / أي بي سي بوبليشينغ غروب وسيسي / مجموعة الوسائط المتعددة أبأي بي سيك. وضمت مجموعة الكابلات والبث الدولي أسهم ملكية في شركة إسبن، المحدودة (80٪) A+E تيلفجن نيتوركس (37.5٪)، لايف تايم تيلفجن (50٪)، واستثماراتها الدولية. وشملت هذه الاستثمارات تيلي مونشن (50٪، ألمانيا، وشملت 20٪ من ار تي ال 2)، هامستر للإنتاج. (33 في المائة، فرنسا) ونظام الإذاعة الاسكندنافية (23 في المائة، لكسمبرغ). كما تمتلك إسبن حيازات دولية: يوروسبورت (33.3٪، إنجلترا)، تف سبورت (10٪، فرنسا؛ وروسبورت التابعة لها) وقناة الرياضة اليابانية (20٪). مجموعة النشر بما في ذلك منشورات فيرتشايلد، منشورات تشيلتون، العديد من الصحف من عشرات الصحف اليومية (بما في ذلك فت وورث ستار تيلغرام، كانساس سيتي ستار) والمزيد من الأسبوعية، وعشرات غيرها من المنشورات في مجالات المجلات الزراعية والأعمال والتجارة القانون بالإضافة إلى مجلة لا للمستثمر المؤسسي. وتابعت مجموعة الوسائط المتعددة الأعمال التجارية في تكنولوجيات وسائط الإعلام الجديدة والناشئة، بما في ذلك التلفزيون التفاعلي، والدفع مقابل المشاهدة ، والفيديو حسب الطلب ، والتلفزيون عالي الوضوح ، والفيديو، والقرص البصري، والخدمات عبر الإنترنت، والترفيه القائم على الموقع.[5]

وفي عام 1993، شكلت شركة ديك أنيماشيون سيتي وكابيتال سيتيز / أي بي سي مشروعا مشتركا يسمى ديك إنتيرتينمنت ل. ب في أبريل 1996، بسبب استمرار إعادة تعيين ديزني-سي سي / أي بي سي المدمجة وتقاعد رئيسها، تم إعادة تقسيم قسم مجموعة ودت إلى مجموعات أخرى مع والت تم نقل ديزني تيلفجن انترناتشيونال (بما في ذلك قناة ديزني الدولية وبينا فيستا التلفزيون المحلية والتلفزيون المدفوع تقسيم وغمتف و سوبر رتل المقتنيات) إلى كابيتال سيتيز /  أي بي سي.[6] في مايو بسبب الاندماج، أي بي سي  انهت  أي بي سي للإنتاج شعبة العمليات مع الحفاظ على بوتيك شركات الإنتاج: فيكتور التلفزيون, DIC الترفيه، أي بي سي/كين للإنتاج وجرينجراس الإنتاج.[7] العمليات الدولية من ديزني تي في انترناتشيونال وأي بي سي كابل للبث الدولي مجموعة أدمجت في حزيران / يونيه ديزني/أي بي سي التلفزيونية الدولية.[8]

كانت ديزني ومجموعة أي بي سي ببيع شركات النشر المختلفة في عام 1997. تم بيع تشيلتون ل ريد إلزيفير ب 447 مليون $ وحصلت على 142 مليون $ من منشورات يوروموني للمستثمر المؤسسي. في نيسان / أبريل، اشترى نايت ريدر أربع صحف منها "كانساس سيتي ستار" و "فورت وورث ستار تيلغرام" مقابل 1.65 مليار دولار. وفي آب / أغسطس 1999، بيعت منشورات فيرتشايلد إلى منشورات كوندي ناست.[9] في مارس 1998، وضعت ديزني- أبك سهم من نظام الإذاعة الاسكندنافية للبيع.[10]

في أواخر عام 1999، تم نقل تلفزيون والت ديزني، جنبا إلى جنب مع وحدات التلفزيون الأخرى من استوديوهات والت ديزني مرة أخرى إلى مجموعة-أي بي سي التلفزيونية لدمج مع أي بي سي في وقت الذروة لتقسيم، أي بي سي الترفيهية، لتشكيل مجموعة أي بي سي  للترفيه.[11][12][13]

في آذار / مارس 2000، شكلت شركة اي بي سي مجموعة إعلانية ديزني كيدز نيتورك (DKN) عن طريق الدمج لبيع الإعلانات الخاصة ببرنامج "TGIF" في وقت الذروة، في فقرات  ديزني ساترداي مورنينغ، ديزني's وان تو في فقرة مشتركة، ومن يريد أن يكون مليونيرا، عالم ديزني الرائع، ويني الدبدوب بريمتايم سبشالز. وقد وضعت DKN تحت نائب الرئيس أبك من المبيعات دان بارناثان وسوف تعمل أيضا على بعض الإعلانات مع راديو ديزني، Disney.com ومجلة  ديزني ادفينشرز. وأضاف دكن  قناة تون ديزني عندما بدأت القناة في قبول الإعلانات في سبتمبر 2000.[14][15]

[16] عين رئيس مجموعة أبك روبرت ايجر رئيسا ومدير التشغيل لشركة والت ديزني في يناير 2000. في عام 2000، مع استثمار من قبل باين كابيتال وشيس كابيتال بارتنرز، هيوارد إعادة شراء ديك المشاريع.

وفي أيلول / سبتمبر 2002، عرض رئيس مجلس الإدارة / الرئيس التنفيذي لشركة ديزني مايكل إيسنر عرضا مقترحا لإعادة تنظيم أجزاء اليوم في شبكة البث الإذاعي أي بي سي  مع وحدة مماثلة في قنواتها الكابلية: قناة أي بي سي ساترداي مورنينغ مع قنوات ديزني (تون & بلاي هاوس)، و أي بي سي دايتايم مع سوابنيت وأي بي سي برايم تايم مع أي بي سي  فاميلي.[17] في تشرين الأول / أكتوبر، تم تغيير أي بي سي  فاميلي في جميع أنحاء العالم من ديزني كو وحدة الإبلاغ مباشرة إلى أن تكون ضمن مجموعة شبكات أي بي سي للكابل  التي تديرها آن سويني.

مجموعة ديزني–اي بي سي التلفزيونيةعدل

وفي هذا السياق يوم 12 أبريل 2004، أعلنت ديزني عن إعادة هيكلة قسم شبكات وسائل الإعلام في ديزني مع تعيين سويني رئيسا ل أبك مالك  ديزني-أي بي سي، ورئيس إسبن جورج بودنهايمر أصبح الرئيس التنفيذي للشعبة مع سويني، وكذلك رئيس أي بي سي سبورتس. وأضافت هذه الخطوة  شبكة التلفزيون أي بي سي  داخل ديزني- أي بي سي.[18] قناة ABC1 أطلقت في البداية في المملكة المتحدة على أنها أول استخدام لعلامة أي بي سي التجارية خارج الولايات المتحدة.[19] في حين أطلقت أي بي سي نيوز الآن هذا العام في الولايات المتحدة على قناة فرعية الرقمية من 70 شركة مملوكة لاي بي سي وشغلها والشركات التابعة لها. 

ديزني نسجت واندمجت في12 يونيو2007 أبك شبكات راديو مع سيتادل  لبث التابعة ل سيتادل الاتصالات مع الإبقاء على إسبن راديو وشبكات ومحاطات راديو ديزني و 10 عاما مزود خدمة ترخيص الأخبار ل أي بي سي نيوز راديو مع سيتادل  للشبكات.[20][21]

.في فبراير 2007، أعيدت تسمية تلفزيون توشستون إلى استوديوهات أي بي سي كجزء من دفعة ديزني لإسقاط العلامات التجارية الثانوية مثل بوينا فيستا لديزني، أي بي سي، إي س بي ان، ومؤخرا، A & E نيتوركز. تم إغلاق ABC1 في المملكة المتحدة[22]

يوم 22 يناير 2009 , ديزني-اي بي سي  قالت انها ستدمج أي بي سي  الترفيه و استوديوهات أي بي سي في وحدة جديدة تسمى مجموعة اي بي سي الترفيهية .[23] في نيسان / أبريل، أخذت أي بي سي نيتوركس حصة ملكية فيهولو في مقابل الحصول على ترخيص التوزيع على الانترنت و 25 مليون $ في الاعتمادات الإعلانية شبكة اي بي سي. تم إطلاق شبكة ليف ليف (لون) من خلال محطات التلفاز المملوكة لشركة اي بي سي  على القنوات الفرعية للمحطات في وقت متأخر من ذلك العام، استحوذت A + E نيتوركس على خدمات ليفيتيمي إنتيرتينمنت مع ملكية داتغ إلى 42٪. في نوفمبر، ديزني-أي بي سي  تبيع غي ام تي في  إلى أي تي في ل 37 مليون $.[24]

في 24 مارس 2012، بعد حل تقسيم أي بي سي دايتايم، بدأت شركة أي بي سي فاميلي ورلدوايد في السيطرة التشغيلية على سوابنيت حتى توقفت هذه الشبكة ببطء لديزني جونيور. وأكدت إن بي سي يونيفرزال خطط لبيع حصتها البالغة 15.8٪ في شبكات A + E إلى ديزني (بالإضافة إلى مالكها السابق هيرست إنتيرتينمنت & سينديكاتيون الذي أصبح 50-50 شريك في المشروع المشترك).[25]

في أغسطس 2013، أعلنت ديزني أبك أنها سوف تسرح 175 موظفا. ومن المتوقع ان تصل عمليات التسريح إلى مواقع بين العمليات الفنية بالإضافة إلى ثمانية محطات محلية تابعة للوحدة. في 28 أكتوبر، أطلقت أبك نيوز وونيفيسيون الاتصالات فيوجن، أخبار الإسباني وهجاء يظهر قناة الكابل.[26]

.في أغسطس 2014، استحوذت شركة A + E على حصة بنسبة 10٪ في فيس ميديا مقابل 250 مليون دولار، ثم أعلنت في أبريل 2015 أن H2 سيتم إعادة تسويقها في قناة فيس مع إطلاق المبكرة في أوائل عام 2016. كما قامت ديزني بالاستثمار المباشر في فيس ميديا مع استثمارين بقيمة 200 دولار في نوفمبر 2015 ثم بعد أسبوع في ديسمبر للحصول على 10٪ مباشرة للمساعدة في تمويل البرمجة. أصبح أي بي سي الأسرة فري فورم في 12 يناير 2016[27]

.في 21 أبريل 2016، باعت ديزني-أي بي سي حصتها في فيجن ليونيفيجن.[28] في سبتمبر 2016، عين رئيس المجموعة بن شيروود بروس روزينبلوم، رئيس أكاديمية التلفزيون ورئيس وارنر بروس تي في المجموعة السابقة، إلى منصب تم إنشاؤه حديثا، رئيس العمليات التجارية، للحد من عدد التقارير المباشرة من 17 إلى حوالي 8. روزبلوم سيكون والإشراف على مبيعات الإعلانات جنبا إلى جنب مع رؤساء القنوات والمبيعات التابعة والتسويق والهندسة ووسائل الإعلام الرقمية والتوزيع العالمي وتكنولوجيا المعلومات والبحوث والاستراتيجية وتطوير الأعمال. وهذا يسمح شيروود للتركيز على المحتوى ووحدات التشغيل المباشرة التي لا تزال تقدم تقارير مباشرة له، وحدات شبكة أبك، وحدات قنوات الكابل (قنوات ديزني في جميع أنحاء العالم، وفريفورم)، استوديوهات أي بي سي ومحطات التلفزيون أي بي سي.[29]

الوحداتعدل

أي بي سي، المحدودة. دي بي اي مجموعة ديزني -أي بي سي التلفزيونية (سابقا كابيتال سيتيز / أي بي سي المحدودة.)

  • شركات الإذاعة الأمريكية، وشركة - ينظر إليها عموما كحامل حقوق الطبع والنشر ل أي بي سي المالكة لحقوق العرض
  • مجموعة ديزني/أي بي سي  التلفزيونية للإعلام الرقمي
  • تلفزيون والت ديزني
  • ديزني أي بي سي للترفيه المنزلي والتوزيع التلفزيوني
  • تلفزيون ديزني-أي بي سي المحلي - سابقا تلفزيون بوينا فيستا
  • ديزني ميديا ديستريبشن - سابقا ديزني- أي بي سي التلفزيونية الدوليية وقبل ذلك، مجموعة أي بي سي للكابل وللبث الدولي
  • مجموعة أي بي سي الترفيهية
  • أي بي سي للترفيه
  • هيئة الإذاعة الأمريكية(1943 – را=يو) (1948 – تلفزيون)
  • تايم سكوير ستوديوز (قطاع)
  • أي بي سي دايتايم(1960)
  • أي بي سي للإنتاج الإعلامي - سابقا بوينا فيستا للإنتاج
  • فاليكريست للإنتاج
  • إيه بي سي نيوز 1945
  • أي بي سي نيوز راديو (1968)
  • أي بي سي نيوز ال ميديا
  • وحدة انتاج أي بي سي نيوز أي بي سي نيوز للإنتاج(1994—)
  • ليلكون سكوير برودكشنز (2003—إلى الآن)
  • أي بي سي ديجيتال
  • استوديوهات أي بي سي- سابقا تلفزيون تاتشستون واستوديو أي بي سي التلفزيوني
  • غرينغراس برودكشنز
  • كيب كالم اند كاري اون برودكشنز
  • فيكتور تيليفشن للإنتاج
  • أي بي سي / كاين للإنتاج
  • أي بي سي فاميلي ورلدوايد
  • فريفورم
  • أي بي سي فاميلي ديجيتال
  • برودكو، المحدودة., شركة أي بي سي فاميلي للإنتاج
  • بي في اس للترفيه، لاحقا مركز سابان للترفيه
  • سابان / فوكس كيدز ليبراري.
  • ديباتي-فريلينغ إنتربرايزس/ مارفل للإنتاج، المكتبة المحدودة.
  • محطات أي بي سي التلفزيونية المملوكة (1948)
  • لايف ويل نيتورك (2009-)
  • مبيعات أي بي سي التلفزيونية الوطنية
  • مبيعات أي بي سي الإقليمية للرياضة والترفيه
  • قنوات ديزني في نطاق العالم
  • قناة ديزني (1983)
  • ديزني إكس دي
  • ديزني سينماجيك
  • ديزني جونيور
  • بث الأقمار الصناعية ديزني المحدودة (أبريل 2009) مشغل قناة دي لايف (اليابان)[30]
  • هونغاما (2006)
  • راديو ديزني (1996)
  • مجموعة راديو ديزني (2003-2014) باعت محطات فردية
  • ديزني تيليفشن أنيماشن
  • ايتس ا لاو برودكشنز
  • جوينت فينتشرز
  • أي اس بي ان. (80%)
  • A + E نيتوركس(50٪) تشمل خدمات الترفيه مدى الحياة (انظر المادة للقنوات والوحدات الأخرى)
  • اي بي سي انتربرايس
  • هولو (30%; 2009-)
  • بوينا فيستا الدولية للاستثمارات التلفزيونية
  • ار تي ال ديزني لشراكة التلفزيونية المحدودة , 50%[31]
  • سوبر ار تي ال (1995) ألمانيا
  • كيفيدوو لإشتراكات الفيديو على الطلب (2015)
  • توغو (2016)
  • أي بي سي للكابل والبث الدولي في جميع أنحاء العالم القابضة، المحدودة.
  • تيلي مونيتش التلفزيونية للمشاركة الإعلامية المحدودة, 50%
  • ار تي ال تيلفجن ليمتيد بارتنرشيب, 31.5%
  • ار تي ال II (ألمانيا)
  • جي ام تي في (1993-2009) المملكة المتحدة, 25%

والت ديزني للتلفزيون والاتصالاتعدل

وحدة موجه إلى
KCAL-TV لوس أنجلوس تباع للشباب
تلفزيون والت ديزني استوديوهات ديزني
ديزني تيليفشن أنيماشن
تاتشستون تيليفشن
بوينا فيستا للترفيه المنزلي
والت ديزني التلفزيونية الدولية CC/ABC
قناة ديزني الدولية
بوينا فيستا تيليفشن
جى ام تي في
سوبر ار تي ال
ديزني التفاعلية
ديزني تيليفنشرز، المحدودة. ديزني اكوربورايت

والت ديزني للتلفزيون والاتصالات(WDTT) هي فرع من شركة والت ديزني. في الوقت الذي اندمجت ديزني ورأس المال المدن / أبك، كانت أقسام ودت قناة ديزني، كسال-تي في لوس انجليس، والتلفزيون والتلفزيون ديزني، تلفزيون تاتشستون وبوينا فيستا هوم فيديو الدولية، وديزني انتراكتيف  

قصة WDTT   عدل

في 24 أغسطس 1994 مع استقالة جيفري كاتزنبرغ تم إعادة تنظيم شركة ديزني حيث أصبح ريتشارد فرانك رئيس ديزني للتلفزيون والاتصالات الجديد الذي تم تقسيمه، والذي تم تقسيمه من أعماله الترفيهية، استوديوهات والت ديزني للترفيه. تم نقل والت ديزني برامج الكمبيوتر داخل ودت في 5 ديسمبر 1994 كما ديزني انتر اكتيف ة.[32] في نهاية عقده في 30 أبريل [33] 1995، غادر فرانك ديزني. تم تعيين دينيس هايتور[34]، وهو مدير تنفيذي للتسويق بحلول 9 أبريل ليخلف فرانك.[35]

في نيسان / أبريل 1996 بسبب استمرار إعادة تعيين ديزني-سي سي / أي بي سي للاندماج والتقاعد من رئيسها هايتور، تم إعادة تقسيم قسم ودت إلى مجموعات أخرى مع معظم تم نقلها إلى استوديوهات والت ديزني أو سي سي / أبي بي سي. . تم بيع ككال إلى إذاعة يونغ   في مايو 1996 بسبب ملكية سي سي / أي بي سي من كابك-تي في.كي أي بي سي.[36]

مصادرعدل

  1. ^ {{cite web|title=ABC, INC. Entity Information|url=http://appext20.dos.ny.gov/corp_public/CORPSEARCH.ENTITY_INFORMATION?p_nameid=71037&p_corpid=58366&p_entity_name=%41%42%43%2C%20%49%6E%63&p_name_type=%41&p_search_type=%42%45%47%49%4E%53&p_srch_results_page=0%7Cwork=Corporation and Business Entity Database|publisher=New York Department of State's Division of Corporations, State Records and Uniform Commercial Code|accessdate=January 25, 2014}}
  2. ^ "Disney-ABC Television Group". disneyabcpress.com. Disney-ABC Television Group. مؤرشف من الأصل في 21 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 17 يوليو 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Our Divisions - ESPN Careers نسخة محفوظة February 2, 2014, على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Our Businesses". The Walt Disney Company. مؤرشف من الأصل في 5 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 28 يناير 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "Fact Sheet: The Walt Disney Company". Press Release. The Walt Disney Company. مؤرشف من الأصل في 18 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ March 7, 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "Roth, Iger Assume Expanded Responsibilities at the Walt Disney Company". PRNewswire. April 16, 1996. مؤرشف من الأصل في 18 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 11 مارس 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ Littleton, Cynthia.
  8. ^ Johnson, Debra (July 1, 1996). "Granath takes top slot at Disney/ABC International". Broadcasting & Cable. مؤرشف من الأصل في 29 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 16 مايو 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ Kuczynski, Alex (August 20, 1999). "Merger Planned for 2 Giants of Fashion Publishing". New York Times. مؤرشف من الأصل في 12 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 13 أبريل 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ "Disney to sell SBS stake" (PDF). Broadcasting & Cable. March 2, 1998. صفحة 34. مؤرشف من الأصل (PDF) في 23 أغسطس 2020. اطلع عليه بتاريخ 25 يناير 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  11. ^ Hofmeister, Sallie (July 8, 1999). "Disney Plans to Consolidate Two of Its Television Groups". Los Angeles Times. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ July 5, 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ Hofmeister, Sallie (July 9, 1999). "Disney Combining Network TV Operations Into One ABC Unit". Los Angeles Times. مؤرشف من الأصل في 6 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ July 5, 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  13. ^ Schlosser, Joe (November 29, 1999). "A Mouse in-house". Broadcasting & Cable. مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ July 8, 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  14. ^ Hettrick, Scott (February 25, 2000). "Stay Toon-ed For Ads On Disney Spinoff Channel". All Business. The Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 21 مارس 2009. اطلع عليه بتاريخ 12 أبريل 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  15. ^ Haman, Andrea (February 1, 2001). "Disney Kids Network looks for cross-promo opps". Kid Screen. Brunico Communications Ltd. مؤرشف من الأصل في 15 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  16. ^ Charles Lyons (November 19, 2000). "DIC plays new toon". Variety. مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 يناير 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  17. ^ McClellan, Steve; Trigoboff, Dan (October 7, 2002). "Eisner touts 'national' duops: disney chief's turnaround plan couples ABC, cable networks by daypart". Broadcasting & Cable. Highbeam.com. مؤرشف من الأصل في 15 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ July 8, 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  18. ^ "ABC Networks Get Major Executive Overhaul". The Futon Critic. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  19. ^ Deans, Jason (August 5, 2004). "ABC spells out plans for Freeview channel". The Guardian. مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 19 فبراير 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  20. ^ Rosenthal, Phil (February 7, 2006). "Disney in deal to merge ABC Radio with Citadel". Chicago Tribune. Tribune Publishing. مؤرشف من الأصل في 24 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ June 7, 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  21. ^ "Disney and Citadel Announce Completion of ABC Radio Merger" (Press release). The Walt Disney Company & Citadel Broadcasting Corporation. Business Wire. June 12, 2007. مؤرشف من الأصل في 2 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ June 7, 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  22. ^ "Disney pulls plug on ABC1". Digital Spy. September 26, 2007. مؤرشف من الأصل في 15 يونيو 2009. اطلع عليه بتاريخ 26 سبتمبر 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  23. ^ James, Meg; Chmielewski, Dawn (January 23, 2009). "ABC Combines TV Network, Production Units". Los Angeles Times. مؤرشف من الأصل في 28 فبراير 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  24. ^ "Disney sells stake in U.K.'s GMTV". Variety. November 26, 2009. مؤرشف من الأصل في 15 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ April 3, 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  25. ^ Goldsmith, Jill (July 10, 2012). "Comcast to sell A&E stake for $3 billion: A&E to redeem the 15.8% stake". Variety. مؤرشف من الأصل في 29 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 11 يوليو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  26. ^ James, Meg (August 1, 2013). "ABC-Univision cable network, Fusion, to launch Oct. 28". Los Angeles Times. مؤرشف من الأصل في 14 نوفمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ August 2, 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  27. ^ Petski, Denise (December 10, 2015). "ABC Family Name-Change To Coincide With 'Pretty Little Liars' & 'Shadowhunters' Premieres". Deadline Hollywood. مؤرشف من الأصل في 25 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 11 ديسمبر 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  28. ^ James, Meg. "Walt Disney Co.'s ABC sells its Fusion stake to Univision, exits joint venture". Los Angeles Times. Los Angeles Times. مؤرشف من الأصل في 11 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 21 أبريل 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  29. ^ Littleton, Cynthia (September 16, 2016). "Bruce Rosenblum Joins Disney/ABC TV as President of Business Operations". Variety. مؤرشف من الأصل في 8 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 20 سبتمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  30. ^ "Annual Report" (PDF). http://thewaltdisneycompany.com. The Walt Disney Company. September 28, 2013. صفحة 3. مؤرشف من الأصل (PDF) في 16 يناير 2016. اطلع عليه بتاريخ July 7, 2014. Disney Channels Worldwide includes over 100 channels available in 34 languages and 166 countries/territories. Branded channels include Disney Channel, Disney Junior , Disney XD, Disney Cinemagic, Hungama and DLife. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); روابط خارجية في |موقع= (مساعدة)
  31. ^ Briel, Robert (November 16, 2012). "KEK okays Disney's takeover of Das Vierte". Broadband TV News. مؤرشف من الأصل في 25 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 27 ديسمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  32. ^ Weinraub, Bernard (August 25, 1994). "Chairman of Disney Studios Resigns". Los Angeles Times. مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 أبريل 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  33. ^ Polsson, Ken. "July to December 1994". Chronology of the Walt Disney Company. Ken Polsson. مؤرشف من الأصل في 31 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ December 6, 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  34. ^ Weinraub, Bernard (7 March 1995). "THE MEDIA BUSINESS; Top Disney TV Official May Leave". The New York Times. مؤرشف من الأصل في 11 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 27 ديسمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  35. ^ Weinraub, Bernard (April 9, 1995). "Clouds Over Disneyland". The New York Times. مؤرشف من الأصل في 17 يناير 2019. اطلع عليه بتاريخ 30 مارس 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  36. ^ "New York Firm to Buy KCAL-TV for $385 Million". Los Angeles Times. May 14, 1996. مؤرشف من الأصل في 18 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 11 مايو 2013. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجيةعدل