البنيان: الفرق بين النسختين

تم إضافة 574 بايت ، ‏ قبل 3 سنوات
حال المنطقة
ط (بوت: إزالة تكرر عرض الإحداثيات من مقالات تصنيف:الإحداثيات في ويكي بيانات)
(حال المنطقة)
'''البنيان''' بلدية من بلديات [[ولاية معسكر]] الجزائرية العريقة تقع في جنوب عاصمة الولاية وتبعد عن مقر الولاية حوالي 40 كلم
 
وتتميز بحقول الزيتون من النوع الرفيع ومناطق سياحية وتاريخية مثل مدينة الأميلاريا ويحدها جنوبا بلدية أولاد خالد (ولاية سعيدة) والشمال بلدية ماقضة وغريس وغربا دائرة وادي تاغية وشرقا دائرة عوف في بلدية البنيان هناك منطقة سياحية تسما -المرجة- هده الأخيرة تقع في جبل من جبال البنيان. ثمة عادات وتقاليد معروفة في البنيان من بينها ما يسمى بالوعدة أو الزرةالزردة .البنيان ببساطة بقعة الخير والخمير كما يقول المثل الا ان سرطان الفساد الاداراي والرشوة نخر لبها واتى على الاخضر واليابس لكن اللوم على اهلها الدين نصبوا الفاسدين والمائعين وزمرة من الفساق وقطاع الطرق المجهولي النسب والكل يعرف دلك لكن النفاق سيد الاخلاق في البنيان _>عل الفرج ات ومن عاد فبينتقم الله منه والفاهم يفهم
 
==مراجع==
مستخدم مجهول