افتح القائمة الرئيسية

تايمز إسرائيل

موقع إخباري إسرائيلي
تايمز إسرائيل
(بالإنجليزية: The Times of Israel)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
TOI logo.svg
معلومات عامة
عنوان الموقع
نوع الموقع
التأسيس
فبراير 2012الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الجوانب التقنية
اللغة
ترتيب أليكسا
10796 (29 نوفمبر 2017)[1]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المنظومة الاقتصادية
المقر الرئيسي
أهم الشخصيات
المؤسسون

تايمز إسرائيل أو تايمز أوف إسرائيل (بالإنجليزية: The Times of Isreal) هي مجلة إسرائيلية على الإنترنت أطلقت سنة 2012. متوفرة باللغات الإنجليزية، الفرنسية، العربية والصينية.

تقوم الجريدة بنشر مجموعة من المقالات والتحليلات المتعلقة بالأحداث الجارية في إسرائيل، الشرق الأوسط ووضعية اليهود حول العالم.

التاريخعدل

 
مكاتب تايمز إسرائيل في القدس.

تم نشر المجلة بتايخ فبراير 2012 من قبل الصحفي ديفيد هوروفيتز وهو رئيس تحرير سابق في جيروزاليم بوست. هذا وتجدر الإشارة إلى أن الموقع تلقى بسرعة الدعم المالي من سيث كلارمان رجل الأعمال الذي ينشط في بوسطن ويعمل على تطوير برامج تدريبية لمكافحة معاداة السامية ضمن مشروع يحمل اسم "مشروع إسرائيل"، حيث يقوم مجموعة من الشخصيات ذوي النفوذ التابعة لإسرائيل بجمع وتقديم المعلومات حول إسرائيل إلى الصحفيين ويعارضون في نفس الوقت الاستعمار[2].

انضم مجموعة من صحفيي صحيفة "هآرتس" إلى المشروع وعلى رأسهم جوشوا دافيدوفيتش، المدير السابق للنسخة الإنجليزية ورئيس التحرير في أفي إيساشاروف (بالإنجليزية: Avi Isaacharoff) والذي كان يعمل على تحليل قضايا الشرق الأوسط.

في الرابع من فبراير سنة 2014 أطلقت المجلة طبعة باللغة العربية[3] ثم في 25 فبراير من نفس السنة تم إصدار نسخة أخرى لكن هذه المرة باللغة الفرنسية وذلك تحت إشراف ستيفاني بيتان[4] أما النسخة الصينية فقد تم إصدارها يوم 28 مايو 2014 تحت إشراف جينغ جينغ لي رئيس تحرير سابق في جريدة بكين الصين الاقتصادية[5].

الخلافاتعدل

في الأول من آب/أغسطس عام 2014، وخلال فترة الحرب على غزة، قام يوشانان غوردون وهو مدون في تايمز إسرائيل بنشر مقالة تحت عنوان "عندما تصير الإبادة الجماعية جائزة" حيث عبر وبرر في مقاله عن حق ومبدأ قتل جميع الفلسطينيين[6][7]. هذا وقد تعرضت هذه المقالة للإدانة الشديدة وتم حذفها من طرف باقي محرري الجريدة معتبرين أن ما قام به غوردون هو أمر غير مقبول تماما ومخالف للسياسات كما أنه انتهاك لشروط الاستخدام مما دفعهم لعزل المدون وإقالته من التحرير في الجريدة[8][9][10].

مراجععدل

  1. ^ http://web.archive.org/web/20171129113520/https://www.alexa.com/siteinfo/timesofisrael.com — تاريخ الاطلاع: 29 نوفمبر 2017 — مؤرشف من الأصل في 29 نوفمبر 2017
  2. ^ Josh Nathan-Kazis, Jewish Daily Forward: "The Softspoken Man Behind Times of Israel - Famed Investor Seth Klarman Says Site Won't Pull Punches, 29 février 2012. نسخة محفوظة 24 ديسمبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ . 4 février 2014 http://www.jta.org/2014/02/04/news-opinion/the-telegraph/translating-israel-from-english-to-arabic.  مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  4. ^ . 25 février 2014 http://www.timesofisrael.com/bonjour-and-welcome-to-the-times-of-israel-in-french/.  مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  5. ^ Jewish Telegraphic Agency: Times of Israel Chinese debuts 28 mai 2014 نسخة محفوظة 06 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Yochanan Gordon, Times of Israël نسخة محفوظة 24 يوليو 2014 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Document, Awesomescreenshot نسخة محفوظة 30 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ International Business Times. 1 août 2014 http://www.ibtimes.com/when-genocide-permissible-article-taken-down-times-israel-yochanan-gordons-post-sparks-1646490.  مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  9. ^ Times of Israel removes an unacceptable blog post, 1 août 2014 نسخة محفوظة 15 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ Blog post advocating 'Gaza genocide' removed from Times of Israel website, Haaretz, 2 août 2014 نسخة محفوظة 16 أبريل 2015 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجيةعدل