الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون (فلسطين)

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون (فلسطين) والمعروفة اختصارا بـ(PBC) هي هيئة إعلامية فلسطينية تأسست في 1 تموز 1994، وهي تابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية، تمتلك الهيئة محطة إذاعية معروفة باسم صوت فلسطين وقناة فضائية معروفة باسم تلفزيون فلسطين، بدأ تلفزيون فلسطين البث عام 1996 من قطاع غزة، وكان أول رئيس لهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية هو رضوان أبوعياش وهو رئيس سابق لاتحاد الصحفيين العرب وهوأحد نشطاء حركة فتح ويعتبر من الموالين للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات [1].

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية
الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون (فلسطين)
علم

تفاصيل الوكالة الحكومية
تأسست 1994
المركز رام الله  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
الإدارة
موقع الويب الموقع الرسمي

وقد قامت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بتمويل هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية جزئيا حتى عام 1998 [2].

في 19 يناير عام 2002 قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باستخدام المتفجرات لتدمير المبنى الرئيسي لهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية والمكون من خمسة طوابق وكذلك برج البث التابع لها في مدينة رام الله بدعوى الانتقام لمقتل ستة أشخاص على يد مسلح فلسطيني من حركة فتح.

في وقت لاحق اعتبرت الحكومة الإسرائيلية ما تبثه هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية معادٍ للسامية أويحرض على العنف [3][4].

وصلات خارجيةعدل

انظر أيضاعدل

المصادرعدل

  1. ^ Jamal, A (2005). Media politics and democracy in Palestine. Sussex Academic Press. ISBN 978-1-84519-039-2, p. 78.
  2. ^ Brynen, Rex (2000). A very political economy: peacebuilding and foreign aid in the West Bank and Gaza. US Institute of Peace Press. ISBN 978-1-929223-04-6, p. 109
  3. ^ "Israel and the occupied territories". 2002 Country Reports on Human Rights Practices. US Department of State. مؤرشف من الأصل في 13 يناير 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ BBC News Online, 'Palestinians seek $10m for radio attack', 24 January 2002. نسخة محفوظة 04 يناير 2007 على موقع واي باك مشين.
 
هذه بذرة مقالة عن شركة فلسطينية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
 
هذه بذرة مقالة عن إذاعة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.