افتح القائمة الرئيسية

الحسنة (مدينة)

Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)


مدينة الحسنة هي مدينة مصرية تقع في محافظة شمال سيناء، وهي عاصمة مركز الحسنة، تعد مدينة الحسنه من أقدم تجمعات وسط سيناء وقد اشتهرت بعد رحيل الاحتلال في عام 1982 حيث كان أول اداره محليه في وسط سيناء، وقد اشتهر مثل شعبي في وسط سيناء ابان عمليات التهريب التي كانت تتم بالقرب من الحسنه أيام الفصل وعودة المناطق الي مصر وهذا المثل يقول "خمسه جنيهات واربط في جنزير الحسنه" وهي تعني انك بدفع خمسة جنيهات للمخبر تستطيع ربط جملك المحمل بالاقمشه المهربه في الأسلاك المحيطة بقسم الحسنه، وسميت مدينة الحسنة التي كان اسمها قديما بئر الحسنة وتقع في منطقة وسط سيناء.

الحسنة
الحسنة (مدينة)
علم
الحسنة (مدينة)
شعار

تقسيم إداري
البلد  مصر
محافظة Flag of North Sinai Governorate.png محافظة شمال سيناء
المسؤولون
إحداثيات 30°27′52″N 33°47′01″E / 30.46444444°N 33.78361111°E / 30.46444444; 33.78361111  تعديل قيمة خاصية الإحداثيات (P625) في ويكي بيانات
معلومات أخرى
التوقيت جرينتش (+2 غرينيتش)
الرمز الهاتفي 068

تبعد مدينة الحسنة عن نخل حوالي 64 كم شمالاً، وعن مدينة العريش حوالي 87 كم جنوباً، وعن مدينة السويس حوالي 170 كم في الاتجاه الجنوب الغربي،

السكانعدل

في تعداد 2012 كان عدد سكان الحسنة 27.270 ويسكن المدينة فئة البدو المصريين كما يوجد العديد من القبائل الموجودة في المدينة مثل قبيلة الترابين وقبيلة السواركة وقبيلة الاشراف وغيرها من القبائل ..

التقسيم الإداريعدل

•الجدي •الحمة •الجفجافة •الريسان •الغرقدة •المغارة •المفارق •المنجم •بغداد •قربة •وادي العمرو •الكيلو 64(الوفاء) •القسيمة •المغفر •أم شيحان

مراجععدل

وصلات خارجيةعدل

 
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بمحافظة شمال سيناء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.