إذاعة جمهورية إيران الإسلامية

انشئت الإذاعة والتلفزيون الإيرانية سنة 1926م

انشئت الإذاعة والتلفزيون الإيرانية سنة 1926 عندما كانت تعمل بالراديو، وفي سنة 1956م أسست التلفزة الإيرانية لأول مرة، وفي 1979 تحولت من قناة ملكية للنظام الملكى في إيران إلى نظام جمهورى، وكانت لها قنوات متعددة تابعة للحكومة الإيرانية، ومنها قناة العالم الأخبارية والقناة الأولى والقناة الثانية وجم جم والوثائقية والرياضية.[1][2][3]

إذاعة جمهورية إيران الإسلامية
شعار إذاعة الجمهورية الإيرانية.png
شعار التلفزيون الإيراني

معلومات عامة
تاريخ التأسيس تأسيس الإذاعة (1926)
تأسيس التلفزيون (1958)
عملية الدمج (1966)
تغيير الإسم (1979)
البلد إيران
اللغة الفارسية
المقر الرسمي طهران
الموقع الرسمي الموقع الرسمي (الفارسية)  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
عبر الساتل انتل سات - عرب سات - إيران سات
مقر تلفزيون جمهورية إيران الإسلامية.

وصلاتعدل

مراجععدل

  1. ^ "معلومات عن إذاعة جمهورية إيران الإسلامية على موقع isni.org". isni.org. مؤرشف من 0001 1013 2806 الأصل تحقق من قيمة |مسار= (مساعدة) في 25 مارس 2020. اطلع عليه بتاريخ 26 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن إذاعة جمهورية إيران الإسلامية على موقع ido.ringgold.com". ido.ringgold.com. مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن إذاعة جمهورية إيران الإسلامية على موقع viaf.org". viaf.org. مؤرشف من الأصل في 16 نوفمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
 
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالتلفاز بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
 
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن شركة إيرانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.