افتح القائمة الرئيسية

أمل عباس (24 أبريل 1960) ممثلة عراقية تعيش في الكويت[3] .

أمل عباس
معلومات شخصية
الاسم عند الولادة أمل
الميلاد 24 أبريل 1960 (العمر 59 سنة)[1]
البصرة[2]
الجنسية  العراق
الزوج ناصر حمد
أبناء دانة
محمد
الحياة العملية
المهنة ممثلة  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1983 - حتى الآن
المواقع
السينما.كوم صفحتها على موقع السينما

محتويات

عن حياتهاعدل

بدأت حياتها الفنية في الكويت عام 1983 بمشاركتها بدور صغير للفنان محمد المنصور والممثلة رجاء محمد في «أوبريت سندريلا»، بعد هذا العمل قامت بأدوار صغيرة في العديد من الأعمال في التلفاز والمسرح، وبدأت تأخذ بعض الأدوار الثانوية، إلا إنها حققت نجاحها في مسلسل الحيالة عام 2003 خلال دور «حكيمة» مع عبد الحسين عبد الرضا وخالد النفيسي.

حياتها الخاصةعدل

تحمل الجنسيتين العراقية و المصرية[4]، حيث إنها كانت متزوجة من مصري توفي ولها ومن الأولاد دانة ومحمد

تعرضها لوعكة صحيةعدل

في أغسطس 2017 تعرضت لوعكة صحية أدخلت على أثرها للمستشفى أشيع بعدها خبر وفاتها وقد خضعت لجراحة دقيقة في القلب، وأكد ابنها محمد أن والدته بخير وحية ترزق، وغادرت أخيراً غرفة العمليات في مستشفى مبارك، مبديا استياءه ودهشته من إطلاق مثل تلك الإشاعات المغرضة، التي قد تنعكس سلباً عليها وعلى محبينها قائلاً: «حسبنا الله ونعم الوكيل، والدتي بخير، وأبشركم فقد اجتازت مرحلة الخطر بعد أن خضعت لجراحة في القلب لتركيب البطارية». وأضاف: «حالتها الآن لا تدعو للقلق على الإطلاق، وبفضل دعائكم أصبحت أفضل بكثير مقارنة بالأيام الماضية، لكنها بحاجة إلى الراحة الجسدية والنفسية»، لافتاً إلى أن الأطباء قد سمحوا بزيارتها في المستشفى وهو ما يؤكد تعافيها [5][6] عام 2018 أصيبت بوعكة صحية ثانية جراء احتباس الأملاح في جسدها، بسبب توقّف صمامين في القلب عن العمل، فكان يصيبها بانتفاخ في بطنها وباقي جسمها وأجرت عملتين في الهند، الأولى هي تغيير صمامين في القلب، والثانية كانت في ظهرها لإزالة كتلة من الدم المتجمع [7]

إشاعة زواجهاعدل

في أغسطس 2016 انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر خطوبة الفنانة أمل عباس، من الفنان الشاب خالد البناو، الذي شاركها بطولة مسرحية «سكة سفر»، ا، وتم تداول الخبر بشكل ساخر نظرًا لفارق السن الكبير بين أمل والبناو، خاصة أن الخبر انتشر مصحوبًا بصورة يظهر فيها خالد البناو وهو يقدم خاتم الزواج لأمل وأوضحت حينها حقيقة الخبر قائلة «هذا الخبر عار تماما من الصحة، وخالد البناو، كبر ولدي» وأضافت ساخرة «على رأى المثل بعد ماشاب ودوه الكتاب.. أنا لم أتزوج وأنا صغيرة لأتزوج في هذا العمر»؟! وتابعت: «أنا لا أملك لا حسابات على مواقع التواصل، ولانزلت شئ عن هذا الخبر مثل ماردد البعض، بالرغم من أن مثل هذه الأمور تحدث في الوسط الفني في أي بلد، وأنا تعاملت مع الخبر برحابة صدر من هذا المنطلق رغم أنه مو حلو بحقي» وعن حقيقة الصورة التي تجمعها بالبناو أوضحت ضاحكة: «هذه صورة من مشهد من مسلسل كوميدي جديد يحمل عنوان «سي دي كوميدي» لاأكثر ولا أقل». وبينت أمل عباس «أن الغريب في الموضوع، أنني تلقيت اتصالات ومسجات من داخل وخارج الكويت كلهم يباركون لي بالزواج» [8][9]

أعمالهاعدل

من المسلسلاتعدل

سنة الإنتاج اسم المسلسل الشخصية
1982 سيدي الرجل لا حياة الفهد، هدى حمادة، باسمة حمادة
1983 الحادث علي المفيدي، مريم الصالح، فاطمة الحوسني، محمد العجيمي
1984 عائلة فوق تنور ساخن خالد النفيسي، حياة الفهد، مريم الغضبان، غانم الصالح، بكر الشدي، انتصار الشراح
1985 زوجة بالكمبيوتر علي المفيدي، حياة الفهد
1986 رقية وسبيكة سعاد عبد الله، غانم الصالح، علي المفيدي، حياة الفهد
1987 على الدنيا السلام علي المفيدي، مريم الصالح، سعاد عبدالله، مريم الغضبان، حياة الفهد، زينب الضاحي
1988 مدينة الرياح خالد العبيد، أحمد الصالح، عبد الرحمن العقل، هدى حسين، محمد جابر، جاسم النبهان، زهرة الخرجي، طارق العلي، عبد الناصر درويش، محمد العجيمي، محمد السريع، أسمهان توفيق
1989 الطماعون علي المفيدي، جاسم النبهان، عائشة إبراهيم، سحر حسين
1990 زوجة تحت التمرين عبد الله الحبيل، هيفاء عادل
1990 للحياة بقية علي المفيدي، زهرة الخرجي
1993 عش الزوجية داوود حسين، انتصار الشراح، إبراهيم الحربي، خليل إسماعيل، محمد الرشيد[؟]، منى عبد المجيد، زهرة الخرجي
1994 حكايات من التراث الشعبي أحمد الصالح، مريم الصالح، عبد الرحمن العقل، باسمة حمادة، محمد المنيع، سماح، زهرة الخرجي
1995 يوميات صايم علي المفيدي، مريم الصالح
1996 أحلام نيران إيمان محمد علي، انتصار الشراح، جمال الردهان
1997 القرار الأخير محمد المنصور[؟]، أحلام محمد، جاسم النبهان، حسين المنصور، هدى الخطيب، زهرة الخرجي
1997 الصحيح ما يطيح غانم الصالح، عبد الرحمن العقل، جمال الردهان، انتصار الشراح، لطيفة المجرن، زهرة الخرجي
1997 نوال - ثلاثية تلفزيونية محمد السريع، لمياء طارق
1998 دارت الأيام محمد المنصور[؟]، حسين المنصور، طيف، مشاري البلام، خالد البريكي، زهرة الخرجي
1999 دروب الشك محمد المنصور[؟]، حسين المنصور، منصور المنصور، أحلام محمد، سعاد علي، هبة الدري، عبير أحمد، زهرة الخرجي
2000 الاختيار جاسم النبهان، خالد العبيد، عبد الرحمن العقل، خالد أمين، زهرة عرفات، أميرة محمد، زهرة الخرجي
2000 عندما تشتعل الثلوج علي المفيدي، مريم الصالح، طارق العلي، فاطمة الحوسني، محمد العجيمي، جواهر
2001 جرح الزمن حياة الفهد، إبراهيم الصلال، عبد العزيز جاسم، أحمد السلمان، مشاري البلام، زهرة الخرجي
2001 قلوب مهشمة عبد الرحمن العقل، عبد الإمام عبد الله، محمد العجيمي، سماح، زهرة الخرجي
2002 الشريب بزة حياة الفهد، خالد النفيسي، علي المفيدي، خالد العبيد، زهرة الخرجي
2002 وتبقى الجذور إبراهيم الصلال، جاسم النبهان، عبد الرحمن العقل، طارق العلي، سعاد علي، عبير الجندي، زهرة عرفات، زهرة الخرجي
2002 ناس وناس محمد المنصور[؟]، فخرية خميس، زينب العسكري، خالد البريكي، جواهر
2003 زحف العقارب عبد العزيز جاسم، جمال الردهان، فرح علي، ليلى السلمان، منى شداد، زهرة الخرجي
2003 رحلة بو بلال عبد الله الحبيل، عبد الرحمن العقل، هدى حسين، سعاد علي، زهرة الخرجي
2003 حتى التجمد جمال الردهان، عبد المحسن النمر، زينب العسكري، إيمان محمد علي، جواهر
2003 الحيالة عبد الحسين عبد الرضا، خالد النفيسي، فخرية خميس، مشاري البلام، إلهام الفضالة، محمود بوشهري
2003 قلوب متحجرة حياة الفهد، جاسم النبهان، عبد الإمام عبد الله، جواهر
2004 الأرجوحة عبد الرحمن العقل، مريم الصالح، جاسم النبهان، أحمد الصالح، زهرة الخرجي
2004 دنيا القوي غانم الصالح، زينب العسكري، إبراهيم الزدجالي، إلهام الفضالة، مشاري البلام، يعقوب عبد الله
2005 غربة مشاعر غانم الصالح، زهرة الخرجي، فاطمة الحوسني، مشعل الجاسر، جواهر
2005 عديل الروح خالد النفيسي، يعقوب عبد الله، بدرية أحمد، منى عبد المجيد، عبير أحمد
2005 نقطة تحول باسمة حمادة، عبير الجندي، إبراهيم الزدجالي، أحمد السلمان، شيماء علي
2006 بسمة أمل بدرية أحمد، يعقوب عبد الله، بثينة الرئيسي، شفيقة يوسف، منى عبد المجيد
2006 الإمبراطورة إلهام الفضالة، مشاري البلام، يعقوب عبد الله، شيماء علي، محمود بوشهري
2006 بلا رحمة مريم الصالح، زينب العسكري، علي جمعة، إبراهيم الزدجالي، عبير الجندي
2007 بيت من ورق باسمة حمادة، مشاري البلام، سمية الخنة، بثينة الرئيسي، خالد العجيرب
2007 لعبة الأيام عبد الإمام عبد الله، ليلى السلمان، أحمد العونان، شيماء علي، صمود
2008 بعد منتصف الخوف عبد الإمام عبد الله، لمياء طارق، أحمد السلمان، يعقوب عبد الله، صمود
2008 التنديل عبد الحسين عبد الرضا، عبد العزيز الجاسم، جاسم النبهان، عبد المحسن النمر، أحلام حسن
2008 شر النفوس نايف الراشد، هبة الدري، أسمهان توفيق، مونيا، سعد الفرج
2009 الحب الكبير عبد الحسين عبد الرضا، بدرية أحمد، إلهام الفضالة، أحمد السلمان
2009 الورثة أحمد الصالح، هدى حسين، حسين المنصور، فخرية خميس، لطيفة المجرن، سلمى سالم، ملاك، زهرة الخرجي
2009 شر النفوس 2 نايف الراشد، ريما الشعار، أسمهان توفيق، فاطمة العبدالله، سعد الفرج
2009 عيون الحب هدى حسين، إلهام الفضالة، جاسم النبهان، هند البلوشي
2009 قلوب حائرة علي جمعة، هدى الخطيب، منى شداد، شهاب حاجيه، سلمى سالم
2009 الاعتذار غازي حسين[؟]، خالد أمين، فاطمة عبد الرحيم، هبة الدري، يعقوب عبد الله
2009 سارة هدى حسين، علي جمعة، صلاح الملا، عبير الجندي، سلمى سالم
2009 دمعة يتيم حياة الفهد، علي جمعة، صلاح الملا، سعاد علي، منى شداد، هند البلوشي، مرام البلوشي
2010 عواطف حياة الفهد، عبد الرحمن العقل، منى شداد، مرام[؟]
2010 الرهينة إبراهيم الحربي، مشاري البلام، شيماء علي، هدى حسين
2010 أيام الفرج أسمهان توفيق، خالد أمين، باسمة حمادة، خالد البريكي، غانم الصالح
2010 ساهر الليل جاسم النبهان، حسين المنصور، باسمة حمادة، فاطمة الحوسني، محمود بوشهري، عبد الله بوشهري، هيا عبد السلام، جواهر
2010 ليلة عيد حياة الفهد، غانم الصالح، أحمد الجسمي، سلمى سالم، منصور المنصور، جواهر
2011 بنات الثانوية عبد الإمام عبد الله، أحلام حسن، عبير الجندي، عبد الله بوشهري، شهد، نجوى الكبيسي، ابتسام العطاوي
2011 خارج الأسوار حياة الفهد، محمد جابر، أحمد السلمان، أحمد مساعد، زهرة الخرجي، شهاب جوهر، بثينة الرئيسي، ملاك، جواهر
2011 الشحرورة كارول سماحة، جواهر
2011 الجليب حياة الفهد، صلاح الملا، علي السبع، خالد البريكي، هند البلوشي، جواهر
2012 امرأة تبحث عن المغفرة غانم السليطي، إبراهيم الحربي، زهرة عرفات، محمد العجيمي، طيف، جواهر
2012 غريب الدار سعاد عبدالله، إبراهيم الحربي، سليمان الياسين، يعقوب عبد الله، شيماء علي، مرام البلوشي، شهاب جوهر
2012 خوات دنيا سعاد عبدالله، سليمان الياسين، حسين المنصور، زهرة الخرجي، عبير أحمد، إبراهيم الزدجالي، مشاري البلام، من الأردن عبير عيسى، من مصر مها أبو عوف
2012 الوداع غازي حسين[؟]، محمد جابر، شفيقة يوسف، محمود بوشهري، هيا عبد السلام
2012 حلفت عمري مريم الصالح، غازي حسين[؟]، منى شداد، عبد المحسن القفاص، ملاك، طيف، هدى حسين
2013 أيام العمر عبد الرحمن العقل، زهرة عرفات، عبير أحمد، أمل العوضي، مشعل الجاسر، جواهر
2013 جار القمر عبد الإمام عبد الله، إبراهيم الزدجالي، زهرة عرفات، إلهام الفضالة، يعقوب عبد الله، لطيفة المجرن، ليلى عبد الله، جواهر
2013 الملافع عبد الرحمن العقل، عبد الإمام عبد الله، زهرة عرفات، مشاري البلام، ياسة، غرور, جواهر
2013 البيت بيت أبونا حياة الفهد، سعاد عبدالله، إبراهيم الصلال، محمد جابر، فخرية خميس، صلاح الملا، خالد البريكي، مشاري البلام، مرام البلوشي
2013 إلين اليوم إبراهيم الحربي، أحمد السلمان، خالد أمين، شفيقة يوسف، سلمى سالم، هيا عبد السلام، ملاك، فؤاد علي
2013 ماي عيني باسمة حمادة، أحمد السلمان، علي جمعة، محمود بوشهري، عبد الله بوشهري، فؤاد علي
2013 قرمش هيا الشعيبي، سلطان الفرج، طارق العلي
2014 خالي وصل حسن حسني، طارق العلي
2014 اشوفكم على خير حسين المنصور، إبراهيم الحساوي، خالد البريكي، يعقوب عبد الله، بثينة الرئيسي، أسيل عمران
2014 لمحات عبد الرحمن العقل، سعد الفرج، أسمهان توفيق، جمال الردهان، هدى الخطيب، باسمة حمادة، جواهر
2014 بسمة منال هدى حسين، جاسم النبهان، عبد الرحمن العقل، عبد الإمام عبد الله، بثينة الرئيسي، علي كاكولي، هنادي الكندري، عبد المحسن القفاص
2014 تذكرة داوود داوود حسين، علي جمعة، منى شداد
2014 المعزب إبراهيم الصلال، أحمد جوهر[؟]، عبد الرحمن العقل، محمد جابر، عبد العزيز الحداد
2014 جرح السنين جاسم النبهان، زهرة عرفات، محمود بوشهري، ملاك، عبد الله بوشهري، ريم ارحمة
2014 للحب كلمة جاسم النبهان، عبد الإمام عبد الله، أسمهان توفيق، زهرة الخرجي، فاطمة الصفي، شيماء علي، بشار الشطي
2015 لك يوم هدى حسين، أحلام حسن، حسين المنصور، سلمى سالم، هيا الشعيبي، عبدالله البلوشي، جواهر
2015 حرب القلوب خالد أمين، مرام البلوشي، أمل العوضي، بثينة الرئيسي، إلهام الفضالة، يعقوب عبدالله
2015 العم صقر داوود حسين، خالد البريكي، فاطمة الصفي، حمد اشكناني، محمد المسلم، ليلى عبدالله
2016 الوجة المستعار حسين المنصور، أسمهان توفيق، شهاب حاجيه، سلمى سالم، فوز الشطي، هنادي الكندري، محمد الحداد
2016 بين قلبين سليمان الياسين، عبد الله بوشهري، صمود، انتصار الشراح، عبد الله الطليحي، نور الغندور
2016 جود هند البلوشي، يعقوب عبدالله، هدى حسين، عبد المحسن النمر، فوز الشطي، ناصر عباس، سلمى سالم، صلاح الملا, هبة الدري، جواهر
2016 حريم بو سلطان جمال الردهان، أحمد السلمان، جواهر، نرمين محسن، فوز الشطي، مرام[؟]، فخرية خميس
2017 كالوس زهرة عرفات، عبير أحمد، يعقوب عبدالله، شهد عبدالله، جواهر
2017 ذكريات لا تموت انتصار الشراح، مرام البلوشي، أمل العوضي، بثينة الرئيسي، حسين المهدي، يعقوب عبدالله
2017 اليوم الأسود إلهام الفضالة، حسن البلام، محمود بوشهري، شجون، نور الغندور، ريم ارحمة
2017 ليش يا جارة عبدالرحمن العقل، هدى الخطيب، ميس كمر، مي عبدالله
2017 بو طبيع عبدالرحمن العقل، عبدالناصر درويش، ميس كمر، شهاب حاجيه، لولوة الملا

من المسرحياتعدل

من الأفلامعدل

المراجععدل

  1. ^ امل عباس مجلة ليالينا نسخة محفوظة 07 أكتوبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ " نجمات سطعن في الدراما الكويتية المقالة" فنانات سطعن في الدراما الكويتية وأشياء لا تعرفونها عنهن جريدة المقال نسخة محفوظة 05 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ أمل عباس مجلة ليالينا
  4. ^ بالفيديو.. امل عباس تكشف عن جنسيتها في برنامج "زوارة"، جريدة الأنباء نسخة محفوظة 12 يونيو 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ قلب امل عباس بخير الراي الكويتية نشر في 26 اغسطس 2017[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 29 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ أمل عباس حالتي مستقرة جريدة لأنباء نسخة محفوظة 27 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ أمل عباس تكشفُ تفاصيل حالتها الصحيّة.. ودور أحلام في علاجها! |الخليج 365 نشر في 19-12-2018 نسخة محفوظة 05 أبريل 2019 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ أمل عباس توضح للقبس حقيقة زواجها القبس نشر في 16 اغسطس 2016 نسخة محفوظة 12 يونيو 2018 على موقع واي باك مشين.
  9. ^ حقيقة زواج امل عباس روتانا نسخة محفوظة 14 أكتوبر 2018 على موقع واي باك مشين.