آر تي الألمانية

قناة تلفزيونية

آر تي الألمانية (بالألمانية: RT Deutsch) هي قناة آر تي الناطقة باللغة الألمانية، تغطي أحداث ألمانيا والأحداث العالمية من منظور دولي وروسي، مقرها في برلين، وهي جزء من شبكة آر تي وهي شبكة إخبارية تلفزيونية عالمية متعددة اللغات ومقرها موسكو وممولة من الحكومة الروسية، تم إطلاق الموقع في أواخر عام 2014.

آرتي الألمانية
Russia-today-logo.svg
 

Russia-today-logo.svg

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 2014  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
تاريخ أول بث 6 نوفمبر 2014
صيغة الصورة 1080i (إتش دي تي في)
البلد  ألمانيا
اللغة الألمانية
القنوات الأخوات آر تي الدولية
آر تي أمريكا
آر تي العربية
آر تي الوثائقية
آر تي الإسبانية
آر تي المملكة المتحدة
المقر الرسمي برلين، ألمانيا
الموقع الرسمي www.rtdeutsch.com
صفحة فيسبوك rtde  تعديل قيمة خاصية (P2013) في ويكي بيانات
صفحة تويتر de_rt_com  تعديل قيمة خاصية (P2002) في ويكي بيانات
معلومات البث
مناطق البث جميع أنحاء العالم

التاريخعدل

في عام 2013، بدأت آر تي كشركة تابعة تدعى روبتلي، وهي وكالة أنباء تلفزيونية مقرها في برلين لديها 25 مكتبا حول العالم بما في ذلك واشنطن ودمشق ولندن ومدريد وغزة والقاهرة.

في 6 نوفمبر 2014، أطلقت آر تي شبكتها باللغة الألمانية، وكان أول بث باللغة الألمانية من مجلة آر تي ديوتسش، قدمها جاسمين كوسوبيك، بدءا من خمسة عروض أسبوعيا ثم تم تخفيض هذا العدد إلى ثلاثة في سبتمبر 2015 وإلى عرض واحد في فبراير.

برامجعدل

  • «دير فلنده بارت» مقدم من جاسمين كوسوبيك.[1]
  • "451 °" قدمه رضا عبادي.[2]
  • «إينمال في روسلاند».[3]

انتقاداتعدل

  • في هاندلسبلات، اختتم أندرياس ماتشو بعد التحقيق في برنامج الفرع الألماني من آر تي في نوفمبر 2014، وخلاصة القول هو أن «آر تي ألمانيا تنشر المزيد من الأكاذيب والتخفيضات والتشوهات...»
  • لخص داي تاغزيتونغ اختيار المحاورين في الأسابيع الأولى من آر تي ألمانيا مع «المعارضين المناهضين للولايات المتحدة والأوروبية للهامشين الأيمن والأيسر» معا.
  • في فبراير/شباط 2016، أطلق موظف سابق اسمه رت ديوتسش «دعاية ماهرة» وادعى أنهم يركزون على جمهور من منظري المؤامرة والأشخاص في أقصى يمين الطيف السياسي.

مراجععدل

  1. ^ "Der Fehlende Part – RT Deutsch" (بالألمانية). RT Deutsch. Archived from the original on 2018-07-03. Retrieved 2017-06-01. {{استشهاد ويب}}: غير مسموح بالترميز المائل أو الغامق في: |ناشر= (help)
  2. ^ "451° – RT Deutsch" (بالألمانية). RT Deutsch. Archived from the original on 2018-07-09. Retrieved 2017-06-01. {{استشهاد ويب}}: غير مسموح بالترميز المائل أو الغامق في: |ناشر= (help)
  3. ^ "Einmal in Russland – RT Deutsch" (بالألمانية). RT Deutsch. Archived from the original on 2018-07-08. Retrieved 2017-06-01. {{استشهاد ويب}}: غير مسموح بالترميز المائل أو الغامق في: |ناشر= (help)

وصلات خارجيةعدل